السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ورطة كلوب وإنستغرام بالوتيلي و«مافيا» اليوفي .. أبرز عناوين الكرة الأوروبية

كعادة يوم الأحد ومع المواجهات الكبيرة في دوريات القارة العجوز لكرة القدم، جاءت ليلة البارحة الأولى حافلة بالأحداث والنتائج المثيرة في البطولات الخمس الكبرى التي دخلت ،نظرياً، مرحلة أسابيع الحسم.

مجدداً تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الواجهة، وكان ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول محط الأنظار. وعلى الرغم من افتقاده للأهداف حيث تعادل الطرفان سلباً، بيد أن تأثير النتيجة على جدول الدوري كان الأبرز.

إذ فرط ليفربول في صدارة البطولة لصالح مانشستر سيتي، ليرتقى الأخير إلى المركز الأول برصيد 71 نقطة، وبفارق نقطة عن الريدز.


وفي بقية الدوريات الأربع الكبرى، لم تكن النتائج مثار اهتمام أمس الأول، لجهة ابتعاد أندية بعينها بصدارة الترتيب بل اقترابها من حسم البطولة ا بشكل نهائي، لتتركز بالتالي الأنظار على أحداث مصاحبة للمباريات ترواحت بين الطرافة والغرابة .


** ساري يسامح كيبا

دافع مدرب تشيلسي مارويسيو ساري عن قرار إعادة حارس فريقه كيبا أريزابالاغا إلى تشكيلة البلوز، بعد حادثة نهائي كأس الرابطة أمام السيتي والتي رفض خلالها الحارس قرار ساري باستبداله.

ودفع ساري بكيبا خلال مباراة فريقه أمس الأول أمام فولهام على أرض الأخير، والتي انتهت بفوز كتيبة ساري 2 ـ 1، وشهدت تألق كيبا.

وأرجع ساري قرار صفحه عن الحارس إلى معرفته اللصيقة بشخصية الحارس، وأيضاً سلوكه وميله إلى الاعتذار طوال الأسبوع الماضي.

** مدرب ليفربول .. بين شدة الرياح وتصفيق جامع الكرات

كانت ليلة أمس الأول عصيبة على مدرب ليفربول يورغن كلوب، إذ لم ينته المشهد بالنسبة له مع صافرة الحكم، وما سبقها من شد عصبي على خط ملعب غوديسون بارك، حيث إخفق نجومه في فك شيفرة دفاع إيفرتون.

وبعد نهاية المباراة وعند توجه كلوب إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريقه، وجد نفسه في ورطة، لاستهدافه من قبل الفتي جامع الكرات في ملعب غوديسون بارك، والذي انهنك في تصفيق ساخر من كلوب عند اقترابه منه.

ونقلت الفضائيات، تغيير كلوب اتجاهه نحو النفق المؤدي إلى غرفة الملابس وتوجهه نحو جامع الكرات الذي زاد من رتم تصفيقاته، وهو أمر استفز كلوب، الذي فيما يبدو فكر في التشاجر معه، قبل أن يتراجع ويستدرك الأمر بابتسامة، قدرت وسائل إعلام أنها الأنسب في التعامل مع موقف مثل هذا طرفه الآخر طفل صغير.

وعند وصوله إلى مكان انعقاد المؤتمر الصحافي، كان كلوب مع ورطة أخرى، عندما برر تعثر فريقه بالتعادل بقوة الرياح داخل الملعب، وهو مبرر سبق وأن استخدمه كلوب من قبل، وجر عليه موجة لا متناهية من السخرية.

وقال كلوب للصحافيين في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي أمس « حسناً، كانت مباراة صعبة، أدرك جيداً أن الجميع لا يحب هذا المبرر، لكن في الواقع الرياح كانت تهب من كل اتجاه، لم تكن لتساعد على تمرير الكرة، خصوصاً الكرات الهوائية».

يذكر أن كلوب سبق وأن أرجع خروج فريقه من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ساوثهامبتون إلى الرياح أيضاً، إضافة إلى تبرير تعادل فريقه أمام ليستر سيتي أخيراً بسقوط الثلوج.

** إنستغرام بالوتيلي

عاد المهاجم الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي إلى عاداته المحببة بإثارة الشغب واتخاذ مواقف غريبة وغير مألوفة في الفرق التي يلعب لها.

وكان بالوتيلي حديث الصحف الفرنسية والعالمية أمس الأول، بسبب احتفاله الغريب بالهدف الأول لفريقه مارسيليا الفرنسي في مرمى سانت إتيان في الليغ 1 أمس الأول.

وبعد إحرازه الهدف في الدقيقة 12، اتجه إلى أحد المصورين حيث يخبئ معه هاتفه الذكي، ليفتح حسابه الشخصي على إنستغرام وينشر احتفاله مع زملائه «لايف».

** مشجع اليوفي في قبضة الشرطة

عادت أصداء عصابات المافيا الإيطالية إلى أجواء يوفنتوس الإيطالي، وهذه المرة ارتبطت العصابة الخطيرة برئيس رابطة ألتراس يوفنتوس أنديرا بونتورنو.

ووفقاً لصحفة إيطالية، تم توقيف بينتورنو أمس الأول خلال مباراة يوفنتوس أمام نابولي في ملعب سان باولو معقل البارتينوبي، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز 2 ـ 1، في المباراة التي شهد طرد لاعب من كل فريق.

ويعود سبب توقيف رئيس رابطة مشجعي اليوفي بحسب محققين إلى ارتباطه برئيس المافيا الإيطالية أنطونيو ماسيميو، وضلوعه في قضية تهريب المخدرات.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحوم فيها شبح المافيا فوق سماء يوفنتوس في تورينو، إذ سبق وأن وجهت اتهامات لرئيس النادي أندري آنييلي، بسبب تربحه من بيع تذاكر باهظة لأعضاء في العصابة الإجرامية.