الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019

رقصات وأزياء شعبية تخطف الأنظار في طابور وفود الأولمبياد الخاص

على أنغام منسق الأغاني العالمية بول لوكين فولت بدأ حفل استقبال الوفود المشاركة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019» في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي أمس، وسط أجواء حماسية رائعة استمتع بها الجمهور الحاضر على مدرجات استاد مدينة زايد ومن تابعها من خلف شاشات القنوات الفضائية العالمية التي نقلت حفل الافتتاح مباشرة، إلى جانب منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأطلت البعثة اليونانية في بداية طابور العرض الذي تواصل تباعاً ليشمل 200 دولة، واختتم بصاحبة الضيافة والأرض الإمارات.

وشهدت نسخة 2019 أول مشاركة لدولة جنوب السودان في الأولمبياد وذلك بعد تكونها في 2010 عقب انفصالها عن الدولة الأم السودان، إضافة إلى اليمن الذي شارك هو الآخر لأول مرة في تاريخه بالألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص، ممثلاً بالبطلين محسن خالد وياسمين قاسم.


استعراض أفريقي

قدمت البعثات الأفريقية مجموعة من الرقصات الاستعراضية أثناء مرورها بطابور العرض الشرفي للمنتخبات، الأمر الذي وجد تفاعلاً كبيراً من الجماهير الحاضرة في مدينة زايد الرياضية، خصوصاً أن الأزياء التي ارتداها ممثلو القارة السمراء كانت مميزة ولافتة للأنظار.

وفي السياق ذاته، عكس العديد من ممثلي المنتخبات تراث بلدانهم مجسداً في الأزياء والفولكلور التراثي الخاص بهم مشكلين لوحة تمازج متميزة.

كرنفال جوي

قدم طيارو شركة طيران الاتحاد وفرسان الإمارات عروضاً جوية ساحرة، راسمين العلم الإماراتي فوق سماء مدينة زايد قبيل بداية الحفل الرسمي، ونالت العروض إعجاب الجمهور.

وبدورها شاركت فرقة شرطة أبوظبي في الفعاليات التي سبقت الحفل الرسمي مقدمة العديد من العروض الموسيقية.

إطلالة خاصة

شاركت المذيعة المصرية رحمة خالد (من أصحاب الهمم) في تغطية قناة أبوظبي الرياضية للحدث العالمي، علماً بأنها أول مذيعة عربية من أصحاب الهمم حققت أكثر من 150 ميدالية منها سبع ميداليات دولية (ذهبية وفضية)، وتم تكريمها كإحدى الشخصيات الملهمة عام 2016، وأصبحت حديث الناس في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها على إحدى أشهر القنوات الفضائية المصرية كأول مذيعة من متلازمة داون.
#بلا_حدود