الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

زلاتان يهاجم «صف 92» في مانشستر يونايتد وغيغز يرد

زلاتان يهاجم «صف 92» في مانشستر يونايتد وغيغز يرد
طالب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بوقف المقارنة بين الحقبة الذهبية للسير أليكس فيرغوسون والفترة الحالية في فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشن هجوماً على لاعبي «صف 92» استدعى رداً من الويلزي راين غيغز.

وقاد الأسكتلندي فيرغوسون «الشياطين الحمر» بين 1986 وتاريخ اعتزاله في 2013 محققاً معه 38 لقباً، بينها 13 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم واثنان في دوري أبطال أوروبا.

لكن بعد رحيله، فشل المدربون الأسكتلندي ديفيد مويز والهولندي لويس فان غال والبرتغالي جوزيه مورينيو بالسير على خطاه، قبل منح المهمة في ديسمبر الماضي بشكل مؤقت للمهاجم السابق النرويجي أولي غونار سولشاير الذي انتشل النادي جزئياً من كبوته وقاده إلى ربع نهائي دوري الأبطال.


وقال زلاتان الذي حمل ألوان مانشستر بين 2016 و2018 وتمتع بعلاقة جيدة مع مورينيو، في مقابلة مع صحيفة «ميرور» الإنجليزية «كل ما يحدث يُقارن بحقبة فيرغوسون. يقولون لو كان فيرغوسون هنا لما حصل ذلك، لم يكن فيرغوسون ليقوم بذلك... كل شيء كان فيرغوسون».


وتابع «لو كنت أنا (مسؤولاً) كنت سأقول لم يعد لدينا فيرغوسون. أريد صناعة تاريخ خاص بي وقصتي الخاصة».

وانتقد زلاتان (37 عاماً) لاعبي «صف 92» (في إشارة الى عام 1992) الذين وجهوا سهام الانتقاد لمورينيو ويوجهونها حالياً للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا خصوصاً بسبب رحيله عام 2012 عن يونايتد عندما كان بعمر التاسعة عشرة ثم عودته من يوفنتوس الإيطالي بصفقة قياسية في 2016، وقال: «لم يعودوا هنا. هم على الشاشة ويشتكون طوال الوقت لأنهم غير نشيطين في النادي.. إذا أردتم العمل في النادي فابحثوا عن وظيفة فيه».

وأتى الرد على إبراهيموفيتش من قبل غيغز المدرب الحالي للمنتخب الويلزي الذي قال «وحده نيكي بات (رئيس جهاز تدريب أكاديمية النادي) لا تزال لديه صلة مباشرة بالنادي، لكن عندما نكون جميعنا قد خضنا مجتمعين أكثر من ألفي مباراة نستطيع أن يكون لدينا رأي».

وخاض غيغز 963 مباراة في صفوف يونايتد من 1991 إلى 2014، علماً بأن لاعبي جيل 1992 خاضوا ما مجموعه 3450 مباراة في ما بينهم. أما «إيبرا» فخاض 53 مباراة مع الفريق الأحمر.

وأوضح غيغز «في بعض الأحيان تكون الآراء إيجابية وأخرى تكون سلبية لكنها لا تؤثر بأي شكل في النتائج. نحن من أنصار الفريق، هذه هي حال كرة القدم أن تكون هناك ثمة آراء مختلفة لكنه (إبراهيموفيتش) يعتبر بأنه يعرف أكثر منا عن النادي».