الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فريق التزلج السوري يقهر الصّعاب ويحقق 6 ميداليات

فريق التزلج السوري يقهر الصّعاب ويحقق 6 ميداليات
قهر لاعبو فريق التزلج السوري المشارك في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية «أبوظبي 2019» بإرادتهم وعزيمتهم الصعاب التي واجهتهم في التدريبات التي سبقت انطلاق البطولة من انقطاع الماء والكهرباء، وتوجوا بست ميداليات ملونة (ذهبيتان، و3 فضيات وبرونزية).

وقالت مدربة الفريق وفاء خالد الشحت إن الفريق عانى كثيراً من شح الإمكانات المادية وانقطاع الكهرباء والماء نتيجة الظروف التي تعيشها بلادها، ما أثر كثيراً في نفسية اللاعبين، مشيرة إلى أنهم خضعوا لفترة تدريبية قصيرة بواقع ساعتين أسبوعياً قبل المعسكر الرئيس للبطولة الذي استمر أسبوعين فقط قبل بداية المنافسات.

ونوهت الشحت بالفارق الفني الكبير بين مستوى لاعبي الدول التي واجهوها مثل الصين وقطر، إلا أن لاعبي سوريا أثبتوا وجودهم وتميزهم وختموا المنافسات بحصد فضيتين وذهبيتين في أول يوم للمنافسات، وفضية وبرونزية في اليوم الثاني والأخير لهم.


وأكدت مدربة الفريق السوري للتزلج أن فريقها المكون من لما النجار (23عاماً)، لينا ديرعطاني (23عاماً)، عبدالرحمن خياط (22عاماً)، آية إسماعيل (13عاماً) يطمح للوصول إلى سباق 900 متر في النسخة المقبلة.


ولفتت إلى أنهم شاركوا في عالمية أبوظبي الحالية في سباقي 100 و300، مؤكدة حاجتهم إلى تدريب مكثف وتطوير على الجانبين الفني والبدني بهدف المشاركة في أكبر عدد من البطولات وتحقيق أبرز النتائج.