الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الفريق اليمني .. 4 لاعبين يحرزون 5 ميداليات

رحلة طويلة مملوءة بالمخاطر قطعها رباعي أصحاب الهمم اليمني محسن قاسم (29 عاماً)، عيدروس محمد (36 عاماً)، إكرام نعمان (35 عاماً)، نعمة خالد (26 عاماً) للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية «أبوظبي 2019».

قطع الرباعي اليمني مسافة طويلة من قريتهم إلى ميناء صنعاء عبر مناطق الصراع الخطرة، ثم عبر البحر الأحمر إلى القاهرة، ومن ثم بالطائرة إلى الإمارات.

قهر أصحاب الهمم اليمنيون بإرادتهم الفولاذية كل الظروف التي تعوق مشاركتهم في الأولمبياد الخاص، فكان لهم ما أرادوا ونالوا شرف المشاركة باسم بلادهم في المحفل العالمي.


وألجمت السعادة لسان اللاعب محسن قاسم بالفوز بالميدالية الذهبية لمسافة الـ 100 متر وبرونزية مسافة الـ 100 متر، وأفاد بصعوبة محاولاً انتقاء العبارات: «جميعنا أصر على ألا تفوتنا فرصة المشاركة في أولمبياد أبوظبي، وهو أمر لا يصدق أن هذا الحدث الكبير ينظم في منطقتنا، والأكثر روعة أنني حققت الذهب ولم يذهب مجهودنا سدى».


وكان عيدروس محمد على موعد مع الذهب في سباق مسافة الـ 100 متر، وحققت نعمة خالد الميدالية الفضية لـ 100 متر، وظفرت إكرام سلام بالميدالية البرونزية في سباق السيدات لمسافة الـ 100 متراً.

وأبدت نعمة سعادتها الكبيرة بتحقيق الميدالية الفضية ترجمة لجهد كبير بذلته منذ أن كانت المشاركة في أولمبياد أبوظبي مجرد فكرة حتى مرحلة التحضيرات والرحلة الخطرة التي قطعوها للوصول إلى الإمارات.

وأضافت: «عندما تنافس رياضيين ورياضيات من حول العالم وتحصد الفضة فأنت موفق بكل تأكيد».