الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

فيدرر يواجه إيسنر كحارس مرمى في «ميامي للتنس»

فيدرر يواجه إيسنر كحارس مرمى في «ميامي للتنس»

فيدرر يواجه إيسنر كحارس مرمى في «ميامي للتنس»

بعد شهر من تتويجه باللقب الـ 100 في مسيرته الاحترافية، يملك السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً فرصة إضافة لقب جديد إلى سجله الغني بالألقاب عندما يلاقي الأمريكي جون إيسنر السابع وحامل اللقب في المباراة النهائية لدورة ميامي الأمريكية لكرة المضرب ثاني بطولات الماسترز ألف نقطة.

ولمواجهة إيسنر الذي حقق 98 إرسالاً نظيفاً في مبارياته الخمس في ميامي، سيلعب فيدرر، الذي يعشق كرة القدم خصوصاً فريق بال، دوراً أشبه بحارس المرمى.

وأنهى فيدرر وإيسنر مغامرة الكنديين الواعدين دينيس شابوفالوف الـ 20 وفيليكس أوجيه - ألياسيم في الدورة الأمريكية عندما تغلبا عليهما 6-2 و6-4 في 72 دقيقة و7-6 (7-3) و7-6 (7-4) في ساعة و54 دقيقة على التوالي.


وفي مباراته النهائية الـ 50 في دورات الماسترز للألف نقطة يدرك فيدرر (37 عاماً) ما ينتظره أمام الأمريكي العملاق (2.08 م).


وقال فيدرر عقب فوزه على شابوفالوف: «لن يضيع الكثير من الإرسالات، لأن إرسالاته بكل بساطة لا تصدق، إنه أحد أفضل اللاعبين في الإرسال في الوقت الحالي ومن الصعب جداً اللعب ضده».

وحسم إيسنر مبارياته الخمس حتى الآن في ميامي بمجموعتين بينها تسع مجموعات بعد اللجوء لشوط فاصل. كما أن الأمريكي خسر إرساله أربع مرات فقط في 60 شوطاً في ميامي بينها اثنتان في مباراته أمام أوجيه - ألياسيم.