السبت - 25 مايو 2024
السبت - 25 مايو 2024

انطلاق بطولة العالم لرالي كروس في أبوظبي اليوم

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم وتحديداً في حلبة مرسى ياس بطولة العالم للرالي كروس.

تقدم سباقات الرالي كروس تجربة حافلة بالمتعة والتشويق، ففي هذه الرياضة تخوض نخبة من السائقين الموهوبين سباقات قصيرة الزمن لا تتوقف بها الإثارة على مسار بمنعطفات حادة يتنافس عليه السائقون جنبًا إلى جنب وتتلامس فيه السيارات.

وتتمتع السيارات المشاركة في هذه البطولة التي تستضيف حلبة مرسى ياس جولتها الافتتاحية لهذا الموسم بمواصفات فريدة وسرعات هائلة، وتتكون عطلة أسبوع السباق من منافسات ثلاث فئات هي رالي كروس سوبر كار، وسوبر 1600 وآر إكس 2.

تتصدر هذه الفئة مسابقات هذه البطولة الفريدة، وتشهد منافسات سيارات صغيرة من فئة الهاتش باك تتمتع بمحرك سعة ليترين مزود بشاحن توربيني يمنحها قدرة تصل إلى 600 حصانٍ تنتقل إلى جميع العجلات، وتتسارع من الثبات إلى 100كم/س خلال 1.9 ثانية فقط، أي أنها من هذه الناحية أسرع من سيارات الفورمولا1.

وتتكون عطلة أسبوع السباق من أربع حصص مفتوحة للتجارب، وأربع سباقات تأهيلية، يتبعها سباقين نصف نهائيين، ينتقل منهما السائقون الفائزون إلى السباق النهائي. وتتكون كل من السباقات التأهيلية من 4 لفات وتشارك في كل منها خمس سيارات كحد أقصى.

وتشهد البطولة في هذه الموسم للمرة الأولى اعتماد الترتيب المعكوس للسائقين على خط الانطلاق خلال السباقين التأهيلين الثاني والثالث. ويقرر سحب عشوائي لأسماء السائقين موقعهم على خط الانطلاق في الحصة التأهيلية الأولى، ليتم اعتماد الترتيب التسلسلي بحسب الوقت الأسرع الذي حققه السائقون في نهاية السباق التأهيلي الثالثة لتحديد موقع السائقين في الحصة التأهيلية الرابعة.