الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

نجم الكرة البرازيلية «بيليه» يغادر المستشفى

نجم الكرة البرازيلية «بيليه» يغادر المستشفى
غادر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه المستشفى في باريس حيث كان يتعالج منذ الأربعاء الماضي من التهاب في المسالك البولية.

وأشار موقع "غلوبو سبورت" البرازيلي نقلاً عن مقربين من النجم السابق (78 عاماً)، إلى أنه غادر المستشفى ومن المقرر أن يتوجه إلى بلاده في الساعات المقبلة.

وفي بيان أورده الموقع ولم ينشر على الحسابات الرسمية لبيليه عبر مواقع التواصل، توجه اللاعب السابق المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات بالشكر إلى محبيه "على أفكاركم الإيجابية وتمنياتكم لي بالسلامة".


وأدخل بيليه المستشفى الأربعاء غداة مشاركته في حفل ترويجي جمعه بالنجم الفرنسي لاعب باريس سان جرمان كيليان مبابي، أقامته علامة تجارية خاصة بالساعات يربطها بهما عقد إعلاني.


وخلال الحفل، بقي بيليه جالساً طوال الوقت، لكنه تحدث إلى الصحافيين وتبادل أطراف الحديث والابتسامات مع مبابي.

وأفاد المكتب الإعلامي لبيليه الأسبوع الماضي بمعاناته من التهاب في المسالك البولية، وأن صحته تتحسن، دون تحديد موعد لمغادرته.

وسجل بيليه في مسيرته أكثر من ألف هدف في 1363 مباراة، منها 77 هدفاً في 92 مباراة بقميص السلساو. وقد اختير 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).