الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بوكيتينو يقر بصعوبة عودة كين قبل نهاية الموسم

بوكيتينو يقر بصعوبة عودة كين قبل نهاية الموسم
أقر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي لكرة القدم بصعوبة عودة مهاجمه الدولي وهدافه هاري كين إلى صفوف الفريق قبل نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد تعرضه لإصابة بالغة في الكاحل الأسبوع الجاري.

وأصيب كين (25 عاماً) في الكاحل الأيسر خلال ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد مانشستر سيتي (1 - صفر)، ما أعاد إلى أذهان مشجعي الفريق اللندني ذكريات إصابة مماثلة تعرض لها المهاجم مطلع العام الجاري وأبعدته لنحو شهر.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي عشية استضافة هادرسفيلد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري «نشعر بخيبة كبيرة وكان من الصعب علينا تقبل هذا الوضع (...) هو أفضل بكثير حالياً، خضع لفحص أمس وعليه أن يرى اختصاصياً الأسبوع المقبل».


ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن كين قادر على العودة الموسم الجاري، رد المدرب الأرجنتيني «سنرى. تتبقى لنا خمسة أسابيع. سيكون الأمر (العودة) صعباً».


وأتت تصريحات بوكيتينو في يوم نقلت وكالة «برس أسوسييشن» الإنجليزية عن الجراح مارك ديفيس، المتخصص في إصابات القدم والكاحل الذي سبق له معالجة لاعبي كرة قدم في إنجلترا، نصيحته بأن يدرس كين احتمال الخضوع لعملية جراحية لمعالجة أربطة الكاحل.

وأوضح «هو شاب ويمكنه أن يستفيد من كاحل مستقر في حال أراد أن يواصل اللعب على المدى البعيد من دون تكرار الأمر (الإصابة) مجدداً».

وعلى الرغم من أن توتنهام خرج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب ضد سيتي تمنحه أفضلية نسبية في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب مانشستر الأربعاء المقبل، لكنه خسر جهود اثنين من أبرز لاعبيه هما كين والمهاجم ديلي آلي الذي خرج في الشوط الثاني ممسكاً بيده اليسرى متألماً.

وأوضح بوكيتينو أن آلي تعرض لإصابة في يده ويستبعد أن يكون جاهزاً لمباراة الغد، مضيفاً «علينا تقييم الإصابة اليوم لكنني غير متفائل».

ويحتل توتنهام في الدوري الممتاز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بفارق نقطتين خلف تشيلسي الذي خاض مباراة أكثر منه، وبفارق نقطة أمام أرسنال الخامس ونقطتين أمام مانشستر يونايتد السادس.