الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

السيتي «المتحفز» يتحدى الشياطين الحمر في ديربي مانشستر

في إطار الصراع المحتدم على لقب الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، يخوض مانشستر سيتي حامل اللقب، اليوم، أصعب وأكبر اختبار في المباريات المتبقية له في رحلة الدفاع عن لقبه الموسم الجاري عندما يلتقي جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الـ 31 للمسابقة.

ويحتل السيتي المركز الثاني في جدول المسابقة حالياً برصيد 86 نقطة وبفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر، ما يجعل الفوز في هذه المباراة المؤجلة بمثابة مؤشر كبير على إمكانية دفاع مانشستر سيتي عن اللقب.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في هذه المباراة ليستعيد الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول قبل آخر ثلاث مباريات لكل منهما في المسابقة.


ومن بين المباريات المتبقية لمانشستر سيتي في المسابقة الموسم الجاري، ستكون مباراة اليوم هي الأقوى والأصعب والأهم.


وفيما حقق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً للغاية 1 ـ صفر على توتنهام السبت الماضي، سقط مانشستر يونايتد في فخ هزيمة ثقيلة صفر ـ 4 أمام إيفرتون الأحد الماضي.

ولم يتردد النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد في الاعتذار لجماهير الفريق عن هذه الهزيمة الثقيلة ومستوى أداء الفريق في المباراة أمام إيفرتون.

وقال الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إن فريقه يدرك أن أي نتيجة أخرى خلاف الفوز في هذه المباراة قد تكلف الفريق لقب الدوري الإنجليزي.

وأوضح «مع هذا الفريق لليفربول، نعرف ما سيحدث إذا خسرنا هذه المباراة... ليفربول فريق كبير وأصبح متكاملاً. برهن ليفربول على قوته الهائلة ببلوغه المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي مجدداً».

وفي مباراة أخرى اليوم، يحل أرسنال ضيفاً على وولفرهامبتون، ويتطلع أرسنال أيضاً لاستعادة الانتصارات بعد الهزيمة على ملعبه أمام كريستال بالاس الأحد الماضي.