السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الكتبي والحمادي إلى نهائي الحزام الأسود في عالمية الجوجيتسو

واصلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 منافساتها الحماسية في يومها قبل الأخير.

وتابع سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية في صالة مبادلة أرينا، النزال الختامي لفئة الحزام البني للرجال ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وشهد بساط التسامح في صالة مبادلة أرينا الخميس تنافس أبطال العالم في نهائيات فئة الحزام البني للرجال، ونصف نهائي الحزام الأسود للرجال، والحزام البني /‏‏‏‏‏ الأسود للسيدات.


واشتملت منافسات اليوم قبل الختامي من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 مشاركة 210 نجوم من 52 دولة تنافسوا على بساط التسامح في صالة مبادلة أرينا ضمن 19 فئة.


وحصدت البرازيل في ختام اليوم حصة الأسد من حيث عدد الميداليات التي حصدها لاعبوها في فئة الحزام البني، والذين حجزوا خمس ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين. وحلت البرتغال في المرتبة الثانية مع ذهبية وفضية وبرونزية، لتأتي النرويج بالمرتبة الثالثة مع ذهبية واحدة ومثلها برونزية.

كما شهد يوم الخميس منافسات نصف نهائي الحزام الأسود للرجال ونصف النهائي الحزام البني /‏‏‏‏‏ الأسود للسيدات، ونهائي فئة الحزام البني للرجال.

وتأهل سبعة مشاركين من فئة الحزام الأسود للرجال، وخمس مشاركات من فئة الحزام البني /‏‏‏‏‏ الأسود لنهائيات يوم الجمعة. من ناحيةٍ أخرى، اختتمت يوم الخميس منافسات فئة الحزام البني للرجال مع فوز سبعة مشاركين من مختلف فئات الوزن.

* منافسات الختام

مع تأهل سبعة رياضيين من الرجال في فئة الحزام الأسود، وخمس رياضيات من السيدات من فئة الحزام البني / ‏‏‏‏‏الأسود، ينتظر جميع الرياضيين المتأهلين من تسع دول انطلاق منافسات يوم الجمعة الختامية لحصد المركز الأول والثاني في ختام البطولة.

وفي فئة الرجال 110 كلغ سيكون النجم البرازيلي جاو روكا على موعدٍ مع البطل الإماراتي يحيى الحمادي، والذي تأهل لنهائي البطولة بعد فوزٍ مستحق على البلجيكي باولو براسيل دا سيلفا في مباراة نصف النهائي.

وفي فئة 94 كلغ، سيواجه البولندي آدم واردزينسكي البرازيلي كاينان دورات البالغ من العمر 21 عاماً، والذي فاز في فعاليتين متتاليتين من فعاليات أبوظبي غراند سلام ضمن فئة الحزام الأسود.

فيما ستنحصر نزالات تحديد البطل عن فئة وزن 85 كلغ بين نجم فريق 777 البالغ من العمر 31 عاماً، الإماراتي فيصل الكتبي، ونجم فريق براسا كتا البالغ من العمر 23 عاماً، البرازيلي رودسون ماثيوس.

من ناحية أخرى، ستشهد منافسات فئة وزن 77 كلغ مواجهة حامية بين البريطاني أوليفر لوفيل والنرويجي تومي لانجاكر، فيما سيواجه الأمريكي إسحاق دويدرلاين نظيره البرازيلي باولو مياو لتحديد الفائز عن فئة 69 كلغ.

وفي فئة وزن 62 كلغ سيتواجه كل من البرازيلي دو جواو غابرييل سوزا وجوا مياو المصنف أول عالمياً، ليكون الفوز عن فئة وزن 56 كلغ من نصيب الفائز في النزال بين البرازيلي هييغو جورج وكارلوس ألبيرتا سيلفا.

* أصحاب الميداليات البرونزية

مع تأهل 14 مشاركاً من الرجال لنزالات يوم الجمعة النهائية عن فئة الحزام الأسود، شهدت نزالات يوم الخميس تحديد أصحاب المركز الثالث الذين حصدوا الميداليات البرونزية وهم كل من الياباني ماساكي تودوكورو من فريق بارايسترا طوكيو عن فئة 56 كلغ، والمكسيكي أليكسيس ألدونسين من فريق رينزو غرازي مكسيكو عن فئة 62 كلغ، والألماني جان باسو من فريق إن إس بروذرهود عن فئة 69 كلغ، والبرازيلي دييغو رامالهو من فريق زد آر عن فئة 77 كلغ، والأمريكي دي جيه جاكسون من فريق لويد آيرفين عن فئة 85 كلغ، والأسترالي أنتون مينينكو من فريق جارا بي جيه جيه أكاديمي عن فئة 94 كلغ، والبرازيلي ريكاردو إيفانجلسيتا من فريق كوماندو عن فئة 110 كلغ.

* تألق برازيلي

تتنافس النجمات المتأهلات عن فئة الحزام البني /‏‏‏‏‏ الأسود ضمن خمس فئات وزن مختلفة. وستشهد منافسات فئة وزن 49 كلغ مواجهة الزميلتين في نادي جي إف البرازيلي، مايسا كالداس بيريرا باستوس، وثاميرس أكوينو، فيما سيحدد النزال بين البلجيكية أمال أمجيد والبرازيلية بيانكا باسيليو الفائزة باللقب عن فئة 55 كلغ.

وستواجه البرازيلية بياتريس ميسكيتا نظيرتها البريطانية فيون ديفيس للتنافس على لقب فئة 62 كلغ، فيما ستواجه البرازيلية ثمارا سيلفا النجمة النيوزلندية أليسندرا موس للظفر باللقب عن فئة 70 كلغ. وعن فئة 90 كلغ، ستكون الفرنسية كلير فرانس تيفنون النجمة البرازيلية صاحبة 18 ربيعاً غابرييلي بيسانها، المصنفة في المركز الأول على مستوى العالم.

* برونزية لغابرييلي

حصدت الإيطالية سيرينا غابرييلي من فريق فلو الميدالية البرونزية عن فئة الحزام البني / ‏‏‏‏‏الأسود بفئة وزن 49 كلغ.

فيما كانت البرونزية من نصيب البرازيلية آنا رودريغيز من فريق ألاينس عن فئة 55 كلغ، والكورية الجنوبية كيرا سونج من فريق جوجيتسو لاب عن فئة 62 كلغ، والبريطانية سامنثا كوك من فريق تشيك ميت عن فئة 70 كلغ، والبرازيلية ناتالي ميلو دي جيسس من فريق رودريجو بينهيرو عن فئة 90 كلغ.

* احتفال بالفوز

حصد سبعة أبطال من مختلف فئات الوزن الميدالية الذهبية للبطولة عن فئة الحزام البني التي اختتمت منافساتها يوم الخميس، حيث كان للبرازيل حصة الأسد بين الفائزين.

وتوزعت الميداليات الذهبية على الفائزين النهائيين في فئة الحزام البني من مختلف فئات الوزن، حيث حصد البرازيلي ثاليسون سواريز الميدالية الذهبية عن فئة 56 كلغ، فيما كانت الذهبية من نصيب النرويجي حسين عباس زادا في فئة 62 كيلوغرام.

وفاز البرازيلي دييغو باتيستا بذهبية فئة 69 كلغ، وحصد البرازيلي جيفرسون جواريسي ذهبية فئة 77 كلغ. وعن فئة 85 كلغ، حصل البرازيلي رونالدو جونيور الميدالية الذهبية، لتكون ذهبية فئة 94 كلغ من نصيب البرازيلي جوناتاس جراسي، فيما كانت ذهبية فئة 110 كلغ من نصيب البرتغالي جيرمي جاديم بعد فوزٍ مستحق على منافسه.