الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

نهيان بن مبارك يتوج الفائزين ببطولة أبوظبي للجوجيتسو في ختام منافساتها

توج الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والسيدات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واختتمت اليوم.

حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة .. الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار، وأحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وباناغياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وشارك في النزالات النهائية من البطولة اليوم في فئة الحزام الأسود 24 رياضياً من تسعة دول وهي الإمارات والبرازيل وبلجيكا وفرنسا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة حيث خاضوا منافسات قوية على 12 لقباً عالمياً لفئة المحترفين ضمن سبع فئات وزن للحزام الأسود للرجال وخمسة فئات وزن للحزام البني/الأسود للسيدات.


وحصدت دولة الإمارات ميداليتين فضيتين أحرزهما فيصل الكتبي في فئة الرجال لوزن 85 كغ ويحيى الحمادي في فئة الرجال لوزن 110 كغ.


وفي ختام النزالات التي شهدتها صالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي اعتلت البرازيل جدول ترتيب الدول بحصولها على 11 ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية وتقاسمت دولة الإمارات والمملكة المتحدة المركز الثاني بفضيتين لكل منهما في حين حلت النرويج في المركز الثالث بذهبية واحدة.

وأسدل بذلك الستار على البطولة العالمية بعد 7 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم وجمعت آلاف اللاعبين الذين توافدوا إلى عاصمة الجوجيتسو العالمية من أكثر من 100 دولة.