الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

رياضيون: لا بديل عن فوز الزعيم على الهلال

رياضيون: لا بديل عن فوز الزعيم على الهلال

من تدريبات فريق العين. (الرؤية)

يخوض فريق العين اليوم لقاء مصيرياً أمام الهلال السعودي في الرياض ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتصدر الهلال المجموعة الثالثة بتسع نقاط، بينما يقبع العين في المركز الأخير بنقطتين، فيما يحل الدحيل القطري في المركز الثاني بسبع نقاط وخلفه استقلال طهران الإيراني بأربع نقاط.

وأصبح العين مهدداً بعدم تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2011، ومهدداً أيضاً بعدم المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات في دوري الخليج العربي، إذ يحتل المركز الرابع بـ 40 نقطة.


وأكد المحلل الفني ماجد العويس أن العين قادر على الظهور المشرف في ملعب الهلال، وأضاف: «العين مطالب برد اعتباره للخسارة في ملعبه، ويظل قتال العين من أجل اسمه فرض عين».


ورأى العويس أن عودة كايو لصفوف العين أمام الهلال مكسب كبير، وتابع: «على العين اللعب بتكتيك متوازن واستغلال الظروف التي يمر بها الهلال».

من جانبه، طالب المدير العام لأكاديمية يونايتد مبارك الكتبي لاعبي العين بالقتال، وقال: «العين فريق قوي الشخصية في القارة الآسيوية، لذا لا بد أن يقدم كل شيء من أجل الظهور المشرف في مباراة الديربي الخليجي لأنها بطولة في حد ذاتها بالنسبة للجماهير العيناوية».

من جهته، شدد المدرب المقدوني جوكيكا على أهمية أن يتعامل العين مع المباراة أمام الهلال على أنها بطولة قائمة بذاتها، ويستثمر الظروف التي يمر بها الفريق السعودي المتمثلة في تراجع نتائجه في بطولة الدوري وتغيير جهازه.

وأشار جوكيكا إلى أن مدرب العين غاريدو يعرف مفاتيح لعب الهلال الخطيرة، خصوصاً أطرافه، وعليه إيجاد الخطة المناسبة لإيقافه.