الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

غوارديولا يحرز جائزة أفضل مدرب

غوارديولا يحرز جائزة أفضل مدرب

غوارديولا يحرز جائزة أفضل مدرب

أحرز مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، جائزة أفضل مدرب في إنجلترا، بعد قيادته الفريق، الأحد، إلى لقبه الثاني توالياً في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، متفوقاً على الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الوصيف.

واحتفظ السيتي بلقبه في البريميرليغ بعد صراع محموم انتهى بفارق نقطة يتيمة أمام ليفربول.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة في فترة سابقة من الموسم، سيكون بمقدور السيتي تحقيق ثلاثية محلية للمرة الأولى عندما يواجه واتفورد السبت في نهائي كأس إنجلترا على ملعب ويمبلي.


وتصدر غوارديولا تصويت لجنة من الخبراء، اضافة إلى الجماهير، متفوقاً أيضاً على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي أوصل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على غرار كلوب، ومدرب ولفرهامبتون البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو الذي حل سابعاً في موسمه الأول بعد عودته إلى دوري النخبة.


وقال غوارديولا البالغ 48 عاماً «يشرفني الحصول على هذه الجائزة. أريد مشاركتها مع لاعبي فريقي لأنهم النجوم في كل شيء، ومع جهازي الفني لأننا قاتلنا بمواجهة جميع المدربين في الدوري، خصوصاً المذهل يورغن كلوب الذي بقي يواجهنا حتى النهاية».

وأصبح مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق ثالث مدرب يحتفظ بجائزته بعد السير أليكس فيرغوسون والبرتغالي جوزيه مورينيو.