الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

درع بطولة حمدان بن زايد بين بينونة وبوحصا

تختتم في العاشرة من مساء غد الثلاثاء، بطولة حمدان بن زايد (الظفرة 2019) لكرة القدم، بلقاء فريقي بينونة وبوحصا على استاد حمدان بن زايد بمدينة زايد في منطقة الظفرة.

وكانت مباريات الدور نصف النهائي التي أقيمت مساء أمس بملاعب نادي الظفرة بمدينة زايد قد شهدت مباريات مثيرة تغلب فيها فريق بوحصا بقيادة نجمه المتألق والمرشح لجائزة هداف البطولة أحمد يوسف الحمادي على فريق العد بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تمكن فريق بينونة من الفوز على الحمرا في المباراة الثانية بهدفين مقابل هدف في مباراة حسمت في الثواني الأخيرة للمباراة بواسطة نجم بينونة المتألق الكاميروني نيكولاس.

فيما سجل الحضور الجماهيري للمباراتين رقماً قياسياً بلغ 1753 متفرجاً.


ومن المنتظر أن تتخلل المباراة النهائية للبطولة فقرات عدة تشمل تكريم الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية ورعاة البطولة، وأفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة ووسائل الإعلام.


ينتظر الفريق المتوج بالبطولة إضافة إلى المبلغ المالي والسيارة درعاً أنيقة تم تصميمها وفق مواصفات محددة تعكس هوية منطقة الظفرة وتراثها العربي والإسلامي، إضافة إلى خمسة نجوم ترمز للمدن المقامة عليها البطولة.

كما سيتم في نهاية حفل ختام البطولة السحب على السيارة الثانية لجماهير البطولة وعدد من الجوائز القيمة بعد أن قامت اللجنة المنظمة بالسحب على سيارة في افتتاح البطولة.

من جهته، اعتبر مدير بطولة حمدان بن زايد - الظفرة 2019، خليفة مطر الطنيجي، الإعلام والجمهور هو سر نجاح البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وأوضح «اعتبر الحضور الجماهيري أحد أهم عوامل نجاح أي بطولة، وبالنسبة لنا كانت الجماهير من أهم عوامل نجاح البطولة، حيث وصل عدد الحضور الجماهيري خلال التصفيات الأولية أكثر من 11 ألف متفرج، فيما يتواصل معدل الحضور خلال التصفيات النهائية بزيادة ملحوظة ليصل عدد إجمالي الجماهير منذ بداية التصفيات الأولية وإلى الآن أكثر من 19300 متفرج، وهو رقم قياسي خلال الدورات الرمضانية بمدينة زايد ومدن منطقة الظفرة، وأتوقع أن يسجل الحضور خلال الحفل الختامي العدد الأكبر من الجماهير».

وأضاف «بالنسبة للمستوى الفني للفرق المشاركة وبحسب رؤيتنا نرى أن المستوى الفني خلال التصفيات الأولية كان مقبولاً نسبة إلى مشاركة عدد كبير من الفرق (43)، غير أن التصفيات النهائية شهدت ارتفاعاً واضحاً في مستوى الفرق وتنافس قوي، حيث إن بعض الفرق المرشحة ما زالت تواجه صعوبات في التأهل».

وأفاد الطنيجي بأنهم يعملون على توسيع قاعدة المشاركة في النسخة القادمة، بإضافة ألعاب جديدة وبالتالي ظهور شرائح جديدة من المشاركين، وهذا بكل تأكيد يعني مضاعفة ميزانية البطولة، إضافة إلى ذلك سنعمل مستقبلاً على زيادة سعة الخيمة التراثية بعد النجاح الكبير الذي لاحظناه من خلال الإقبال.

وأشار الطنيجي إلى أن البطولة أظهرت الكثير من المواهب، وهذا أحد أهدافها، غير أن التحديد هنا يكون عبر المراقبين من نادي الظفرة وبقية الأندية.