الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

رغم مرور 20 عاماً.. «نهائي 99» مازال يطارد هيتسفيلد

رغم مرور 20 عاماً.. «نهائي 99» مازال يطارد هيتسفيلد
اعترف المدرب الألماني السابق أوتمار هيتسفيلد، أنه لا يزال يتذكر المباراة التي خسرها فريقه القديم بايرن ميونخ الألماني، بشكل مفاجئ، أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999 رغم مرور 20 عاماً تقريباً على تلك الواقعة.

وقال المدرب الألماني السابق (70 عاماً) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «كان أسوأ شيء يمكن أن يحدث»، في إشارة لذلك اللقاء الذي مني فيه بايرن ميونخ بخسارة غير متوقعة على ملعب «كامب نو»، معقل برشلونة.

وخسر بايرن ميونخ تلك المباراة بنتيجة 1-2 بعد أن كان متقدماً بهدف للاعب ماريو باسلر، إلا أن مانشستر يونايتد نجح في اقتناص الفوز في الوقت بدل الضائع بهدفين متتاليين بأقدام اللاعبين تيدي شيرنغهام وأولي غونار سولسكاير المدرب الحالي لفريقه السابق.


وأوضح هيتسفيلد أنه لا يروق له بعد كل هذه الأعوام الطويلة تذكر ذلك النهائي، وأضاف قائلاً: «بالطبع هو موجود لدي مسجلاً على قرص مدمج في أحد الأماكن بمنزلي، ولكن دائماً ما كنت أفضل أن أشاهد انتصارات الماضي، فإذا خسرت بعد الدقيقة 90 فهذا أمر محبط للغاية، لقد كنا نشعر جميعاً بالحزن».


ونجح هيتسفيلد بعد عامين من تلك المباراة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ بقيادة النجمين أوليفر كان وستيفان إيفينبرغ.

واقتنص بايرن ميونخ اللقب في تلك المرة من أنياب فالنسيا الإسباني، وعن تلك المباراة تحدث هيتسفيلد قائلاً: «في 2001 كنا مستعدين لخوض مباراة من 120 دقيقة أو اللجوء لركلات الترجيح، أوليفر كان أظهر مستواه العالمي في ركلات الترجيح».