الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أعضاء ألعاب القوى: مستمرون لحين إبلاغنا رسمياً بالحل

أكد أعضاء اتحاد الإمارات لألعاب القوى تمسكهم بعملهم، لحين استلامهم رسالة رسمية من اللجنة الأولمبية بحل الاتحاد وتكوين لجنة تسيير مؤقتة تمهيداً لعقد انتخابات في أكتوبر المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت مساء الخميس الماضي قبول استقالة رئيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة لألعاب القوى ونائبه.

وقالت اللجنة في بيان صحافي: «بعد جلسات الاستماع التي عقدت ومواد الميثاق الأولمبي الوطني، واستحالة حدوث تقارب في وجهات النظر والآراء بين الأطراف المختلفة داخل الاتحاد، وإعلاء للمصلحة العليا للرياضة في تنفيذ البرامج الفنية وبرامج الرياضيين، وتجنباً لأي انعكاس سلبي على التواجد الرياضي في المشاركات الخارجية، قبلت الاستقالة، وتكليف اللجنة المؤقتة بتصريف شؤون الاتحاد».


وكشف مصدر من داخل الاتحاد لـ «الرؤية»، عن عقد الاجتماع الدوري، أمس، في مكان خارج الاتحاد نظراً لإغلاق مبنى الاتحاد في دبي، «وجدنا ورقة ملصقة على باب الاتحاد مكتوب عليها (مغلق للصيانة).. خاطبنا الجميع بأن الاجتماع سيكون في مقرنا ولكننا تفاجأنا بإغلاقه بغرض الصيانة صباح أمس».


وناقش الاجتماع، حسب المصدر، بحضور خمس أعضاء من مجلس الإدارة، الأجندة المحددة مسبقة، وهي مناقشة الرسالة التي وردت من الاتحاد الدولي للعبة بخصوص فرض عقوبة مالية على اللاعبة إلهام بيتي قدرها 16 ألف فرانك سويسري موضحاً أن أعضاء الاتحاد ليس لديهم علم بهذا الملف الذي يمسك بخيوطه رئيس الاتحاد فقط.

كما ناقش الاجتماع تجاوزات الكمالي في مخاطبة الأندية ومطالبتهم بتجهيز لاعبيهم استعداداً لبطولات خارجية متجاوزاً اللجنة الفنية في الاتحاد بجانب تخطيه للأمانة العامة وإرسال محاضر اجتماعات مجلس الإدارة للهيئة العامة للرياضة في تعدي لسلطات أخرى.