الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

نادال يبحث عن اللقب 12 في «فرنسا المفتوحة للتنس»

نادال يبحث عن اللقب 12 في «فرنسا المفتوحة للتنس»

رافايل نادال. (رويترز)

يعد الإسباني رافايل نادال المرشح المعتاد والأبرز للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إذ يسعى ملك الملاعب الرملية للفوز بلقبه الـ 12 في البطولة التي تبدأ اليوم، وسط رجوع السويسري روجيه فيدرر للعب في البطولة.

وفاز نادال بلقبه الأول العام الجاري، الأحد الماضي، في بطولة روما عقب فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، في مباراة احتاجت إلى ثلاث مجموعات لحسمها، عقب خروج الإسباني غير المعتاد من الدور قبل النهائي ببطولات مونت كارلو، وبرشلونة، ومدريد.

ووصف ديوكوفيتش منافسه نادال بـ«المرشح الأول، بدون شك» للفوز بلقب بطولة فرنسا التي تستمر أسبوعين.


وامتنع ديوكوفيتش عن ترشيح فيدرر (37 عاماً)، الذي سيلعب في بطولة رولان غاروس للمرة الأولى منذ 2015، وغاب عن آخر موسمين للملاعب الرملية.


ووصل فيدرر لدور الثمانية في بطولتي مدريد وروما بسبب إصابة في القدم، يوم 17 من الشهر الجاري بعدما اضطر لخوض مباراتين في اليوم السابق.

وقام ديوكوفيتش بعمل جيد على الملاعب الرملية، إذ فاز بلقب بطولة مدريد، ووصل لنهائي بطولة روما، لكن مثل فيدرر (في 2009) لم يفز بلقب فرنسا المفتوحة إلا مرة واحدة فقط كانت في 2016.

وكان نادال (32 عاماً) يعاني من مخاوف صحية شبه مألوفة، لكن يبدو جاهزاً الآن لتوسيع سجل مبارياته في بطولة رولان غاروس، إذ فاز بـ 86 مباراة وخسر في مباراتين منذ مشاركته الأولى في البطولة عام 2005.