الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هاميلتون يفوز بسباق موناكو لفورمولا1

هاميلتون يفوز بسباق موناكو لفورمولا1
حقق فريق مرسيدس فوزه السادس توالياً في السباقات الستة الأولى في بطولة العالم 2019 للفورمولا واحد، بتتويج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الأحد بجائزة موناكو الكبرى، مهدياً إياه إلى أسطورة السباقات نيكي لاودا الراحل مطلع الأسبوع عن 70 عاماً.

وعلى الرغم من الضغوط الكبيرة من سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، حافظ البريطاني على أفضلية انطلاقته من المركز الأول وتصدر طوال اللفات الـ 78، وحقق الفوز في سباق الإمارة الشهير للمرة الثالثة في مسيرته، علماً بأن فريقه مرسيدس فشل للمرة الأولى في تحقيق ثنائية المركزين الأول والثاني، بعد أفضل انطلاقة في تاريخ البطولة.

لكن الطاغي على سباق اليوم كانت التحية التي وجهها هاميلتون إلى لاودا، بطل العالم السابق ثلاث مرات والرئيس غير التنفيذي لمرسيدس، والذي ينسب إليه فضل كبير في إحضار البريطاني إلى الفريق في عام 2013، قبل أن يتوج معه بأربعة ألقاب في بطولة العالم.


وأكد هاميلتون بعد فوزه «أعتقد أنه أصعب سباق خضته. كنت أصارع بروح نيكي. لقد كان بالفعل شخصاً مؤثراً في فريقنا ونحن نفتقده».


وعمد البريطاني بطل العالم خمس مرات بعد فوزه إلى رفع خوذته التي لوّن أغلبية أجزائها باللون الأحمر وكتب عليها «نيكي لاودا».