الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

يوفنتوس ينفي التعاقد مع غوارديولا ويلمح لاسم المدرب الجديد

يوفنتوس ينفي التعاقد مع غوارديولا ويلمح لاسم المدرب الجديد
نفى نادي يوفنتوس صحة التقارير عن نيته التعاقد مع الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، لخلافة ماسيميليانو أليغري الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم بعدما قاده الى لقبه الثامن توالياً في الدوري المحلي لكرة القدم.

وقال المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي لشبكة «دازن»، الأحد، على هامش مباراة فريقه ضد سمبدوريا في المرحلة الـ 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي، «إنه عالم غريب، لم نجرِ أي اتصال بتاتاً مع غوارديولا ولم نفكر بالموضوع لا سيما وأنه مرتبط بعقد مع فريقه الحالي».

ويتولى غوارديولا الإشراف على سيتي منذ صيف 2016، وقاده الموسم الجاري إلى تحقيق ثلاثية تاريخية في إنجلترا، من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز، والفوز بكأس إنجلترا وكأس الرابطة.


ويبحث يوفنتوس، الذي توج بطلاً للموسم الثامن توالياً، عن مدرب للموسم المقبل بعد الإعلان أن أليغري سيرحل بنهاية 2018 - 2019، في ظل تقارير عن خلافات بينه وبين أعضاء في الإدارة حول خططه المستقبلية.


وأكد بارتيتشي أن ناديه سينتظر حتى نهاية الموسم ليعلن هوية المدرب الذي سيخلف أليغري، علماً بأن تقارير صحافية أشارت في اليومين الماضيين إلى أن نادي مدينة تورينو أبرم اتفاقاً مع الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي الإنجليزي حالياً، للإشراف عليه في الموسم المقبل.

وقال بارتيتشي «نريد بناء أفضل فريق ممكن وسنتصرف بحسب توصيات المدرب الجديد. سننتظر حتى نهاية الموسم. ثمة منافسات لا تزال قائمة ويتعين علينا بالتالي التزام الصمت احتراماً للآخرين».

ويلمح تصريح بارتيتشي الأخير إلى ساري الذي يخوض نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء مع تشيلسي أمام آرسنال.