السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«القناص» و«القاتل» و«المفترس» يشعلون مواجهة أوروغواي وبيرو

تشهد مباراة أوروغواي والبيرو في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد غدٍ السبت في سالفادور، مواجهة هجومية بين «قناص» و«قاتل» من جهة و«مفترس» من جهة أخرى.

وسجل مهاجما أوروغواي لويس سواريز 25 هدفاً لبرشلونة بطل إسبانيا في الموسم المنصرم وأدينسون كافاني 23 لباريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وفي بيرو، عاد باولو غيريرو من إيقاف لمدة 14 شهراً بسبب قضية منشطات، ليسجل تسعة أهداف مع إنترناسيونال البرازيلي.


ومع هذه النوعيةمن اللاعبين، يتوقع جمهور المدينة البرازيلية تسجيل عدد وافر من الأهداف في ربع نهائي المسابقة القارية في أمريكا الجنوبية.


ويشعر ثنائي أوروغواي المنحدر من سالتو في شمال غرب البلاد بالثقة قبل المباراة الإقصائية في مسابقة تنفرد أوروغواي بإحراز لقبها 15 مرة.

وقال «القناص» سواريز (32 عاماً) صاحب الرقم القياسي بـ 58 هدفاً دولياً «نحن من بين المرشحين لإحراز اللقب. نحن أوروغواي، المنتخب الأكثر تتويجاً بلقب كوبا أمريكا، ونريد إثبات ذلك من خلال الفوز في المباريات».

وأوضح «القاتل» كافاني (32 عاماً) وصيف سواريز في أوروغواي مع 48 هدفاً دولياً «احتجنا إلى الفوز، أردنا تصدر مجموعتنا ونتابع على هذا النسق».

وفي هجوم البيرو، يبرز «المفترس» باولو غيريرو الأفضل في تاريخ البلاد مع 37 هدفاً.

وإلى جانب التشيلي إدواردو فارغاس، يعد غيريرو الأكثر تسجيلاً من بين اللاعبين العاملين الحاليين مع 12 هدفاً في المسابقة القارية.