الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

الأميرة نورة بنت سعد آل سعود رئيسة لنادي «سبوليتو كالتشيو» الإيطالي

الأميرة نورة بنت سعد آل سعود رئيسة لنادي «سبوليتو كالتشيو» الإيطالي
كشفت وسائل إعلام إيطالية عن تولى الأميرة السعودية نورة بنت سعد آل سعود رئاسة نادي سبوليتو كالشيو الإيطالي لكرة القدم، لتصبح بالتالي أول امرأة سعودية تترأس نادياً رياضياً.

ووفقاً لموقع أسيسي سبورت الرياضي الإيطالي الذي نقل إعلان النادي الصغير عن رئيسته الجديدة، فإن تولى الأميرة السعودية وجد قبولاً كبيراً في أروقة النادي، وهو ترحيب قابلته الأميرة نورة بن سعد آل سعود من جهتها بشغف كبير.

وقالت الأميرة نورة بن سعد آل سعود في تصريحات لوسائل الإعلام الإيطالية أخيراً "قبولي بتولي رئاسة النادي ليست مغامرة، ولكنه جاء بعد تفكير عميق .. أسرتي مولعة بكرة القدم، وهذا سبب دخولي إلى هذا المجال".

وأضافت “مكانة مدينة سبوليتو سبب رئيس في قراري ترأس نادي سبوليتو كالشيو، أتطلع لتحقيق وإنجاز الكثير مع هذا النادي".

وفي السياق ذاته، اتفق موقع أسيسي سبورت مع الأميرة نورة، مشيراً إلى أنها قادرة على تفجير طاقات النادي، والنهوض به إلى مصاف الأندية الإيطالية الكبيرة.

يذكر أن نادي سبوليتو كالشيو ووفقاً للموسوعة الحرة (ويكيبيديا) تأسس في 1932، وشارك في عدة مستويات، توج خلالها بألقاب عدة أبرزها في دوري الدرجة الثالثة والهواة، ويشتهر بألوانه الحمراء والبيضاء.

كما يحظى النادي الذي يوجد مقره في مدينة سبوليتو بمقاطعة بيرودجا في إقليم أومبريا بالكثير من المشجعين في مدينة سبوليتو والتي يبلغ عدد سكانها نحو 40 ألف نسمة.