الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

صحف الجزائر تتغنى: "جابوها الرجّالة"

صحف الجزائر تتغنى: "جابوها الرجّالة"

Algeria's forward Riyad Mahrez and his teammates celebrate with the trophy after winning the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Final football match between Senegal and Algeria at the Cairo International Stadium in Cairo on July 19, 2019. (Photo by Giuseppe CACACE / AFP)

احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت بإنجاز المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على السنغال 1 ـ صفر مساء أمس الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر.

وكتبت صحيفة "الخبر" بالبنط العريض: "جابوها الرجالة"، في إشارة إلى الأداء البطولي للمنتخب وإحرازه البطولة، بينما قالت صحيفة "الشروق": "الخضر أسياد أفريقيا.. تفوقنا عليهم جميعاً".

واختارت صحيفة "النهار" عنوان "نتوج بالبطولة بالقوة ونفرح جميعاً"، في حين أثنت صحيفة "لوكتيديان دوران" على الأداء الرائع للمنتخب، معلقة بأن "الأداء كان بطولياً حتى النهاية".


ومن جانبها، ذكرت "الوطن": "الجزائر تعتلي قمة كرة القدم الأفريقية"، فيما كتبت صحيفة "المجاهد" الحكومية "الجزائر في سماء أفريقيا".


ووصفت يومية "كومبيتسيون" المتخصصة إنجاز المنتخب الجزائري في البطولة التي استضافتها مصر بــ "الفرعوني".