الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

نجمات الكرة العالمية يطرقن أبواب ريال مدريد

تعاقد فريق ريال مدريد لكرة قدم السيدات مع السويدية كوسفاري أسلاني، لتصبح أول لاعبة توقع للنادي السابق تاكون الإسباني والذي تم شراؤه من قبل إدارة النادي الأبيض الإسباني وتحول اسمه إلى ريال مدريد.

وكانت أسلاني، 29 عاماً، قدمت مستويات رائعة في كأس العالم للسيدات مع منتخب السويد، حيث ساعدت منتخب بلادها على انتزاع الميدالية البرونزية في البطولة.

رحلت أسلاني عن صفوف فريقها لينكوبينج السويدي الاثنين الماضي عقب فسخ التعاقد لتنضم لصفوف النادي العاصمي في إسبانيا.


ولا ينوي فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد تدعيم فريق النادي النسوي بشكل قوي هذا الصيف بسبب امتداد عقود اللاعبات مع أنديتها وصعوبة ضمهم من دون اتفاق مسبق منذ فترة طويلة لكن الهدف هو تعزيز الفريق بقوة بداية من صيف 2020.


ومع وصول أسلاني لريال مدريد أصبح النادي عامل جذب لكبار اللاعبات في كرة القدم، ما دفعهم لإرسال غمزات وإشارات للتأكيد على رغبتهم في ارتداء قميص النادي الملكي، إليكم أبرزهم:

اللؤلؤة الفنزويلية دينا كاستيلانوس

تواجدت اللاعبة الشهيرة والبالغة من العمر 20 عاماً بعمر الـ 18 في جوائز زابيست لأفضل لاعبة على مستوى العالم وكانت من بين المرشحين للفوز بجائزة بوشكاش (أفضل هدف).

قامت كاستيلانوس بعمل إعجاب لصفحة فريق ريال مدريد لكرة قدم السيدات، وكذلك لمنشورات الصفحة عبر تويتر وأكدت أنها من المعجبين بريال مدريد.

تكمن المشكلة في أن عقد اللاعبة الفنزويلية ممتد مع فريق جامعة ولاية فلوريدا وأكدت أنها سوف تكمل مسيرتها في الدوري الأمريكي في الموسم المقبل، لكنها في نفس الوقت أعربت عن رغبتها في الانتقال لصفوف ريال مدريد يوماً ما.

فيرو بوكيتي

ترغب مهاجمة المنتخب الإسباني للسيدات فيرو بوكيتي، 32 عاماً، في الانضمام إلى مشروع مدريد في كرة القدم للسيدات في تصريحات صحافية، حيث أكدت أنها طالما ما كانت من المعجبين بفريق ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وذكرت فيرو بوكيتي في تصريحات لصحيفة آس: "فلورنتينو بيريز، أنا هنا".

النهاية الأنسب لمارتا

يمكن للنجمة البرازيلية العملاقة "مارتا" أن تختم مسيرتها الكروية بأفضل شكل ممكن من خلال ارتداء قميص ريال مدريد لكرة القدم للسيدات.

المؤكد أن ريال مدريد للسيدات لن يكون قادراً على جذب نجمات الدوري الأمريكي بسبب الرواتب الضخمة والبطولة الجماهيرية الكبيرة لكن أفضل لاعبة في العالم ست مرات (2006 و2007 و2008 و2009 و2010 و2018) أعلنت مؤخراً أنها من المعجبات بنادي ريال مدريد وتحلم باللعب في صفوف الفريق يوماً ما.

وكانت مارتا وقعت لنادي أورلاندو برايد في صيف 2017 بعقد يمتد لموسمين كما تم تمديد لموسم آخر لينتهي في يونيو 2020، ما يمهد لإمكانية انضمامها لصفوف ريال مدريد في الصيف المقبل في صفقة انتقال مجانية.

أليكس مورغان، ميجان رابيوني وكريستين بريس

البطلات الثلاثة لكأس العالم للسيدات في فرنسا هذا الصيف ضمن قائمة أبرز أحلام فلورنتينو بيريز، لتدعيم صفوف الفريق النسوي في الصيف المقبل.

يعد الثلاثي الأشهر في الوقت الحالي ونالوا بالفعل مؤازرة جماهيرية ضخمة في مونديال السيدات.

عاشت مورغان على سبيل المثال لفترة في العاصمة الإسبانية مدريد وتواجدت في بيرنابيو في إحدى المباريات في ذكرى رائعة للنجمة الأمريكية وهو ما يدعم إمكانية عقد صفقة تاريخية بوصولها للنادي في السنوات المقبلة.

فيفيان ميديما، إلين وايت وأدا هيجربرج

قدم كأس العالم للسيدات في فرنسا هذا الصيف الكثير من النجمات اللواتي أظهرن موهبتهن على سبيل المثال الهولندية فيفيان ميديما ومواطنتها فان دي ساندين وصيفات المونديال خلف المنتخب الأمريكي.

هناك كذلك الإنجليزيتان إيلين وايت وستيف هيوتن واللواتي نجحن في بلوغ دور نصف النهائي حتى تم الإقصاء في مواجهة المنتخب الأمريكي الفائز باللقب.

تبقى أدا هيجيربرج اللاعبة العملاقة وبطلة دوري الأبطال الأوروبي مع نادي ليون أحد أبرز اللاعبات في العالم بالوقت الحالي، وساهمت اللاعبة البالغة من العمر 24 عاماً بقوة في ضرب برشلونة في نهائي الأبطال في النسخة الماضية.