الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«كاس» تلغي قرار إعادة نهائي أبطال أفريقيا بين الواد والترجي

«كاس» تلغي قرار إعادة نهائي أبطال أفريقيا بين الواد والترجي
ألغت محكمة التحكيم الرياضي (كأس) قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي اليوم الأربعاء.

واعتبرت محكمة التحكيم الرياضي أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن "الجهة المختصة" لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن بت مصير النهائي يعود إلى "الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي" الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 مايو في تونس "واتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها".

من جهته، كشف نادي الترجي التونسي عبر صفحته الرسمية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن (كاس) قررت إعلانه فائزاً بدوري أبطال أفريقيا.


وذكر الترجي عبر صفحته على فيسبوك "رسمياً التاس (محكمة التحكيم) يعلن الترجي التونسي بطل أفريقيا".


وكان الفريقان قد تعادلا 1 ـ 1 ذهاباً في الدار البيضاء، ثم التقيا في مباراة الإياب في رادس بتونس يوم 31 مايو، وقد توقفت عند الدقيقة 60، بينما كان الترجي متقدماً بهدف نظيف، حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) إثر إلغاء هدف للفريق في الدقيقة 60.

وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، قرر الحكم الغامبي باكاري جاساما إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لمصلحة الترجي، معلناً فوز الترجي باللقب لانسحاب لاعبي الوداد، وذلك بقرار من مسؤولي الكاف.

وجرى تتويج الترجي وتسلم لاعبوه الميداليات في مراسم احتفالية. لكن اللجنة التنفيذية للكاف أعلنت في الخامس من يونيو الماضي، في اجتماع طارئ لها في العاصمة الفرنسية باريس، عن قرارها بإعادة المباراة في ملعب محايد لعدم توافر "الظروف الأمنية الملائمة" بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي.

وبحسب بيان "كاس"، اعترض كلا الفريقين على هذا القرار، حيث طلب الوداد إلغائه ومنحه اللقب والجائزة المالية في حال اعتباره فائزاً بينما طلب الترجي من حيث المبدأ إلغاء قرار كاف واعتباره باطلاً وتمكينه بالتالي من الاحتفاظ باللقب والميداليات التي استلمها يوم 31 مايو ومطالبة كاف بتسديد الجائزة المالية.