الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

وفاة دراج بلجيكي في طواف بولندا الدولي

وفاة دراج بلجيكي في طواف بولندا الدولي

Team Lotto Soudal rider Bjorg Lambrecht of Belgium is seen before the start of the 3rd stage of Tour of Poland cycling race in Chorzow, Poland, August 5, 2019. Picture taken August 5, 2019. Agencja Gazeta/Grzegorz Celejewski via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. POLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN POLAND.

توفى الدراج البلجيكي بيورج لامبرخت الإثنين إثر تعرضه لحادث تصادم خلال مشاركته في المرحلة الثالثة من طواف بولندا الدولي للدراجات الهوائية.

وتعرض الدراج البلجيكي للاصطدام بحاجز أسمنتي خلال السباق ليفقد وعيه على الفور، قبل أن تتدخل أطقم إسعافات الطوارئ التي حاولت إنعاشه مرة أخرى قبل أن تنقله إلى إحدى المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

ونعت اللجنة المنظمة لطواف بولندا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفاة لامبرخت، حيث قالت: "نشعر بحزن كبير ونحن نبلغكم بوقوع حادث خطير لبيورج لامبرخت الدراج التابع لفريق لوتو سودال الذي احتاج إلى الانتقال إلى المستشفى عن طريق طائرة هليكوبتر بعد تدخل إسعافات الطوارئ لإنعاشه".


وعدلت اللجنة عن تصريحاتها السابقة من خلال تغريدة أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأكدت أن الحالة الصحية للامبرخت لم تسمح بنقله إلى المستشفى من خلال طائرة هليكوبتر وأنه تم نقله بسيارة إسعاف.


وأوضحت اللجنة أن الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شيء لإنقاذ حياته لدى وصوله للمستشفى ليسلم الروح داخل غرفة الرعاية المركزة.