الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

عناد زيدان يعوق طموحات ريال مدريد

بوغبا أو لا شيء هذا الشعار الذي رفعه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الأيام المتبقية من سوق الانتقالات الصيفية الحالية وهو الميركاتو الذي سينتهي مساء يوم الثاني من سبتمبر المقبل.

المدرب الفرنسي قال «لا» لفكرة ضم اللاعب البرازيلي نيمار ليقدم هدية على طبق من ذهب لرئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» فإن فلورنتينو بيريز يمكنه ضم فان دي بيك أو كريستيان إيركسين لكنه المدرب الفرنسي لا يرغب في التعاقد مع أي من الثنائي ورغبته تتمثل فقط في وصول بوغبا.


المشكلة الكبرى في رفض مانشستر يونايتد لفكرة التخلي عن بول بوغبا، حيث أخبر النادي الإنجليزي ريال مدريد أن حظوظهم في ضم اللاعب الفرنسي لا تتعدى 0% في الصيف الجاري.


زيدان يعاند الجميع:

رفض زيدان فكرة ضم نيمار رغم قدرات اللاعب الهائلة ليرد على إصرار فلورنتينو بيريز على عدم التحرك بقوة من أجل التعاقد مع بول بوغبا هذا الصيف وهو ما حول النادي الأبيض الإسباني لمعركة حربية بين الرئيس والمدرب.

ريال مدريد أصبح يعاني من كثرة الاحتياجات الفنية، من دون شك هنا مشاكل على مستوى خط الدفاع، لا سيما في حال غياب القائد سيرخيو راموس وم ازال زيدان لم يمنح الثقة كاملة للاعب إيدير ميليتاو الوافد الجديد من صفوف نادي بورتو البرتغالي مقابل 50 مليون يورو هذا الصيف.

المدرب الفرنسي يعلم جيداً أن فريقه يعاني كثيراً على المستوى الفني ورفض التفكير في حلول لحل تلك المشكلة سوى عن طريق بول بوغبا ليصبح الحل غير متوفر في ظل صعوبة ضم اللاعب، وهو ما أدى لظهور الفريق بشكل متواضع أمام بلد الوليد وتوقع الجميع لموسم مظلم جديد.

بيريز أصبح في موقف محير بين دفع 200 مليون يورو لمانشستر يونايتد لضم بوغبا وهو أمر لا يقتنع به الرئيس الحالي للنادي الملكي، أو الوقوف في وجه زيدان وهو ما حدث بالفعل ليرد الفرنسي بالوقوف في وجهه ورفض التعاقد مع البرازيلي نيمار.

المخضرمون المفضلون:

نقطة أخرى يتعرض زيدان للنقد القاسي بسببها في الفترة الماضية تتمثل في عدم منح الفرصة للشباب، زيزو قرر إعارة كوبو وأوديغارد وسيبايوس وفاييخو وريجيلون، بينما يتم في برشلونة منح الفرصة للاعب البالغ من العمر 16 عاماً وهو آنسو فاتي وصاحب الـ 21 عاماً كارلوس بيريز.

يحتاج زيدان لعدم التفكير فقط في الاعتماد على المخضرمين أمثال بنزيمة وفاسكيز وكروس وراموس وفاران ومارسيلو والتفكير في منح الفرصة للعناصر الشابة لتقول كلمتها وتعبر عن نفسها.