الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

برشلونة في خطر: كونتي لا يرحم ودورتموند يبحث عن الثأر

أعلن مساء الخميس في موناكو عن قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي مع وقوع المرشح الأول للفوز بالبطولة نادي برشلونة في مجموعة الموت في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني بجانب الخصم الأسهل في المجموعة السادسة وهو سلافيا براغ التشيكي.

وقوع برشلونة في تلك المجموعة نفسها في العام الماضي كان سيكون خبراً ساراً لإدارة النادي الكتالوني لكن من دون شك فإن الأمر مختلف تماماً هذا الموسم بسبب المستويات الرائعة التي قدمها دورتموند وإنتر ميلان في بداية الموسم الحالي:

دورتموند منافس قوي:


تحول فريق ملعب سيغنال إيدونا بارك من الفريق الذي يسعى لتعويض رحيل أبرز لاعبيه في كل صيف إلى الفريق الذي نجح في الحفاظ على أبرز نجومه بل وتمكن كذلك من تعزيز صفوفه بضم لاعبين جدد على مستوى كبير.


الفريق الأصفر والأسود لم يتخل سوى عن كريستيان بوليسيتش اللاعب الأمريكي الذي انضم لصفوف تشيلسي لكنه لم يكن لاعباً أساسياً في صفوف الفيستفالي.

ونجح دورتموند في تمديد عقد جادون سانشو نجم الفريق الأول مع زيادة راتبه إلى ستة ملايين يورو سنوياً مع ضم لاعبين بقيمة جوليان براندت وثورغان هازارد وماتس هوميلس ونيكو شولز وماتيو موري وتم تصعيد الثلاثي الموهوب (باتريك أوشتيرهاج وتوبياس راشل ولوكا أونبيهاون) من فريق الشباب.

وقدم دورتموند أداء رائعاً في أول مباراتين في الدوري الألماني بالموسم الحالي ليجمع ست نقاط بالفوز أمام أوجسبورج 5-1 ثم ضد كولن 1-3.

وظهر دفاع فريق المدرب لوسيان فافر بشكل رائع، حيث منح نيكو شولز الجبهة اليسرى قوة كبيرة بجانب التناغم بين أكانجي وهوميلس كقلبي دفاع كما زادت قوة الوسط مع مشاركة فايغل بجانب فيتسيل

دورتموند سبق له أن التقى مع برشلونة مرة واحدة فقط على المستوى القاري، في بطولة كأس السوبر الأوروبي، لموسم 1997-1998، وحينها فاز برشلونة ذهاباً على أرضه بثنائية نظيفة، واقتنص تعادلاً في الإياب بهدف لمثله، وتوج باللقب.

كونتي يعيد إنتر الناري:

لعبت عودة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي دوراً كبيراً في قوة إنتر ميلان، والتي ظهرت بالفوز برباعية تحت قيادة المدرب الكبير في مواجهة ليتشي على ملعب جيوزيبي مياتزا في الجولة الأولى من الكالتشيو.

المدرب الإيطالي نجح في حل مشاكل الدفاع بضم دييغو غوديين مع تمديد عقد ميلان سيكيرينيار وبقاء دي فريج ليمتلك ثلاثياً دفاعياً من العيار الثقيل بجانب تعاقد المدرب مع سينسي مايسترو الوسط الجديد من صفوف ساسوسو مع خلق المنافسة بينه وبين الرائع باريلا مع وجود لاعب كرواتي مميز بقيمة مارسيلو بروزوفيتش في الوسط.

وتمكن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً من منح إنتر ميلان قوة هائلة في الوسط بجانب ميلان بروزوفيتش وتعويض رحيل البلجيكي راديا ناينغولان عن صفوف الفريق.

وسجل سينسي أمام ليتشي هدفاً وساهم بمهاراته الكبيرة في منح إنتر ميلان السيطرة الكاملة على وسط الميدان وخلق الكثير من الحلول للثنائي الهجومي روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز.

وكوّن كونتي ثنائي هجومياً رائعاً مع توفر لوكاكو ولاوتارو مارتينيز مع العمل على التخلص من ماورو إيكاردي، بينما نجح النادي في ضم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة السابق، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم قادماً من صفوف مانشستر يونايتد.

فضّل إنتر ميلان التضحية بالمال والتخلص من ناينغولان لصفوف كالياري وعرض إيكاردي للبيع، ورحيل جواو ماريو وذلك من أجل الهدوء والتركيز داخل غرفة خلع الملابس.

أكد بيبي ماروتا بالفعل أن هدف كونتي كان الاستقرار والهدوء داخل غرفة خلع الملابس ووجود لاعبين هدفهم فقط السعي لتحقيق طموحات الجماهير والمدرب.

يمتلك إنتر ميلان الكثير من الحلول على دكة البدلاء، سواء في الدفاع فهناك رانوكيا ودي فريج كحلول بديلة لغودين وسكرينيار كما أن هناك حل هنريك دالبرت.

ويمتلك إنتر ميلان في الوسط الموهوب بوليتانو الذي هز شباك ليتشي بهدف رائع عندما لعب بديلاً مساء الاثنين لكن تم إلغاء الهدف بدعوى التسلل، كما قدم روبيرتو غاليارديني ونيكولو باريلا وبورخا فاليرو مستويات رائعة في فترة التحضير للموسم الجديد.