الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ريال مدريد قبل إغلاق الميركاتو.. 155 مليون يورو تحت التصرف وخيارات متضاربة

على الرغم من إنفاقه أكثر من 300 مليون هذا الصيف في شراء اللاعبين، لا تزال محفظة نادي ريال مدريد الإسباني المالية مكتنزة بالأموال التي يمكن أن يوظفها الملكي في ميركاتو هذا الصيف، وهو مطالب من قبل جماهيره بالمزيد من ترميم الفريق الذي يعيش فيما يبدو أزمة تذبذب في المستوى.

صحيفة ماركا الإسبانية ذائعة الصيت نشرت في هذا السياق تقريراً أكدت فيه أن النادي رغم كل ذلك الإنفاق لا يزال يمتلك 155 مليون يورو تحت تصرفه، وهو وضع كفلته له إمكاناته الضخمة، لتظل الأيام الثلاثة المتبقية قبل إغلاق الميركاتو حبلى بالمفاجآت الممكنة في أفق سانتياغو برنابيو معقل النادي.

ولم تستبعد الصحيفة أن يكرر العملاق الإسباني عاداته القديمة المتمثلة في تفجير صفقاته الكبيرة في آخر يوم من الميركاتو، إذ سبق أن ضم، بحسب الصحيفة، كلاً من رونالدو نازاريو ولوكا مودريتش وغاريث بيل.


والآن، في ظل المطالبات الجماهيرية لرئيس النادي فلورنتينو بيريز بتأمين المزيد من الصفقات، يبدو خيار بول بوغبا مطلب المدرب زين الدين زيدان الأول، ونيمار أمراً غير مستبعد.


وكان آخر تحرك للملكي في نافذة الانتقالات، هو إنجاز انضمام الحارس كيلور نافاس إلى باريس سان جيرمان مقابل 15 مليون يورو، إضافة إلى ضم الحارس ألفونس أريولا عن طريق إعارة طويلة الأمد ليصبح احتياطياً للبلجيكي تيبو كورتوا في تشكيلة المرينغي.

ورغم توفر مبلغ 155 مليون يورو، فإن خيارات ريال مدريد لا تزال متضاربة، فمانشستر يونايتد ،من جهته متمسك بمبلغ 200 مليون مقابل تخليه عن نجمه بول بوغبا، في حين لن تقل تكاليف صفقة ضم نيمار عن 500 مليون يورو من رسوم تسجيل وراتب سنوي.

وفي غضون ذلك، لا يزال رادار ريال مدريد موجهاً صوب الثنائي كريستيان إريكسون نجم توتنهام، ودوني فان دي بيك أيقونة وسط أياكس أمستردام.

وما بين الأموال المتوفرة وعدم حسم الملكي لقراره، تظل جماهير الفريق على موعد مع ترقب ما تسفر عنه الساعات المقبلة في ميركاتو الصيف.