الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

هاميلتون يتعرض لحادث .. ولوكلير يتصدر التجربة الحرة الأخيرة للفورمولا1 في بلجيكا

سجل تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري أفضل زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة والأخيرة لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر غداً الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بينما تعرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس لحادث حيث تحطمت أجزاء من سيارته إثر الاصطدام بأحد الحواجز.

وحقق لوكلير أفضل زمن للفة مسجلاً دقيقة واحدة و206. 44 ثانية على مضمار سبا ـ فرانكورشان البالغ طوله 7004 أمتار، وتلاه زميله سيبستيان فيتيل في المركز الثاني بفارق يبلغ نحو 45. 0 ثانية.

وكان فريق فيراري قد تصدر كلتا التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة، وهو ما يعزز الثقة قبل التجارب الرسمية المقررة في وقت لاحق اليوم السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد، علماً بأن الفريق لم يحقق أي انتصار هذا الموسم حتى الآن.


وكان آخر انتصار لفيراري من نصيب فيتيل وجاء قبل عام في نسخة الموسم الماضي من السباق البلجيكي.


أما فريق مرسيدس، فقد تواصلت كبواته على مضمار سبا ـ فرانكورشان، والآن يواجه تحدياً لإصلاح سيارة هاميلتون حامل لقب بطولة العالم، في الوقت المناسب قبل التجارب الرسمية التي تنطلق الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

وسجل هاميلتون سابع أفضل زمن في التجربة، وقد رفعت الرايات الحمراء عندما اصطدم بأحد الحواجز على سرعة عالية.

وكان ذلك خطأ نادراً من جانب هاميلتون المتوج بطلاً للعالم، والذي خرج من السيارة دون أي مساعدة ولم يكن بحاجة للتوجه إلى المركز الطبي للخضوع لفحوص طبية.