الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أرسنال يقسو على فرانكفورت بثلاثية في الدوري الأوروبي

أرسنال يقسو على فرانكفورت بثلاثية في الدوري الأوروبي
عاد أرسنال الإنجليزي بفوز مهم في مستهل مشوار ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، بتغلبه على مضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني 3 - 0، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة بالمسابقة، والتي شهدت فوز ستاندرد دو لييج البلجيكي على ضيفه فيتوريا جيماريش البرتغالي 1 - 0.

وتقدم أرسنال في الدقيقة 38 عن طريق لاعبه الشاب جو ويلوك، قبل أن يضيف زميله يوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 85، وبعده بدقيقتين اختتم الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ أهداف فريقه بالهدف الثالث.

وعانى فرانكفورت من النقص العددي بعد طرد لاعب الوسط دومينك كوهر في الدقيقة 79 من عمر المباراة.


وفي المجموعة الأولى، فاز إشبيلية الإسباني على مضيفه كارباغ أجدام الإذربيجاني 3 - 0.


وتقدم إشبيلية في الدقيقة 62 عن طريق خافيير هيرنانديز، قبل أن يعزز زميله منير الحدادي تقدم الفريق الإسباني في الدقيقة 78، ثم اختتم أوليفيه توريس أهداف فريقه في الدقيقة 85.

وفي المجموعة ذاتها، حقق فريق ديديلانجي بطل لوكسمبورغ فوزاً صعباً على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 4-3.

وفي المجموعة الثانية، فاز دينامو كييف الأوكراني على ضيفه مالمو السويدي 1 - 0، فيما تغلب كوبنهاغن الدنماركي على ضيفه لوغانو السويسري بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الثالثة، حقق بازل السويسري فوزاً كاسحاً 5 - 0 على ضيفه كراسنودار الروسي، فيما اقتنص خيتافي الإسباني فوزاً صعباً 1 - 0 من ضيفه طرابزون سبور التركي.

وانتزع أيندهوفن الهولندي انتصاراً مثيراً من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعدما تغلب عليه 3 - 2 في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز لاسك لينز النمساوي 1 - 0 على ضيفه روزنبورغ النرويجي.

وفي المجموعة الخامسة، حقق كلوج الروماني مفاجأة كبيرة بفوزه 2- 1 على ضيفه لاتسيو الإيطالي، فيما فرض التعادل الإيجابي 1- 1 نفسه على لقاء رين الفرنسي مع ضيفه سيلتيك الأسكتلندي.