الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

اعتراف صادم لموراي بخصوص مستقبله في التنس

اعتبر البريطاني أندي موراي في حوار مع وكالة فرانس برس الأحد، أنه سيكون "ساذجاً" بحال توقع أن يكون قادراً على استعادة المستوى الذي جعله يتصدر تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، بعد غيابه الطويل عن الملاعب بسبب الإصابة.

وغاب موراي (32 عاماً) المتوج بـ3 ألقاب في البطولات الكبرى، عن الملاعب لأشهر طويلة على خلفية خضوعه لعملية جراحية في الورك في يناير الماضي، كان يرجح أن تدفعه إلى اعتزال اللعبة.

لكن البريطاني تمكن بشكل تدريجي من العودة إلى الملاعب، بداية عبر منافسات الزوجي، ولاحقاً في الفردي هذا الصيف، وهو يستعد حالياً للمشاركة في دورة جوهاي، وهي الأولى ضمن 3 دورات في الصين يعتزم خوض غمارها خلال الأسابيع الـ3 المقبلة.


وأشار البريطاني إلى أن هذه الدورات ستعطيه فكرة أفضل عما يمكنه تقديمه في رياضة الكرة الصفراء، مبقياً في الوقت ذاته على واقعيته في مقاربة عودته إلى الملاعب بعد غياب مطوّل وإصابة مؤلمة.


وأوضح اللاعب الذي تصدر ترتيب المحترفين للمرة الأخيرة في أغسطس 2017 ويحتل المركز 413 حالياً "صراحة لا أتوقع أن أستعيد أفضل مستوى لي، أعتقد أنه سيكون من السذاجة والسخافة أن أفترض أن الحال ستكون كذلك".

وتابع لفرانس برس "أعتقد أنني على صعيد القدرة الفنية، ما زلت متمكناً من المنافسة على أعلى مستوى (...) لكن الأمر يتعلق بما إذا كنت قادراً بدنياً على بلوغ مستوى عالٍ بما فيه الكفاية للمنافسة في القمة".

وأحرز البريطاني خلاله مسيرته لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية عامي 2013 و2016 وبطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية 2012.

ورأى موراي أن مسار عودته لا يزال غير واضح المعالم حتى الآن، إذ "ما زال أمامي العديد من السبل في هذا المجال، لا أعرف فعلياً أين ستكون نقطة النهاية (...) ربما عندما أتوقف عن التحسن، حينها سيكون عليّ اتخاذ قرار بشأن مستقبلي".

وتابع "إذا توقفت حالياً عن التحسن، ربما لن أكون سعيداً باللعب على المستوى الذي أنا عليه الآن".