الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الريال يتحدى الإصابات وبرشلونة الاضطرابات في الجولة الـ9 من الليغا

تعود منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فترة التوقف الدولي الثانية في الموسم حيث تنطلق الجمعة الجولة التاسعة التي يخوضها ريال مدريد بتحدي تجاوز أزمة الإصابات التي تواجهه وتعزيز الصدارة حين يحل ضيفاً على مايوركا، بينما يتطلع برشلونة على ملعب إيبار لاستكمال سلسلة الانتصارات، فيما يهدد فالنسيا مضيفه أتلتيكو مدريد الذي يعاني من نزيف النقاط في آخر جولتين.

وتسببت الارتباطات الدولية في تفاقم أزمة الإصابات لدى الريال بإصابة الويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش لينضما للألماني توني كروس المصاب قبل فترة التوقف التي أرهقت كاسيميرو وفيدي فالفيردي لمشاركتهما مع منتخبي البرازيل وأوروغواي على الترتيب.

ويبدو أن مايوركا الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء يستعد لخوض معركة السبت أمام الريال متصدر البطولة بـ18 نقطة والذي لا يخسر في الليغا على ملعب مايوركا منذ أكثر من 13 عاماً، كما أنه يستضيف الملكي منتشياً بعد فوزه على إسبانيول الجولة الماضية ليضع حداً لسلسلة نتائجه السيئة بعد خمس هزائم وتعادل رغم استمراره في منطقة الهبوط بالمركز الـ18 بسبع نقاط.


وربما يدفع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بخاميس رودريغيز أساسياً لتدربه خلال الفترة الماضية وعدم سفره للانضمام لمنتخب كولومبيا.


أما برشلونة الوصيف بفارق نقطتين خلف الميرينغي فسيحاول تحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الليغا ويأمل في تعثر الريال لينتزع الصدارة عندما يحل السبت ضيفاً على إيبار الذي لم يخسر أمامه قط، فدائماً ما يخرج الفريق الكتالوني منتصراً من لقائاته أمام إيبار باستثناء آخر لقاء بينهما في الموسم الماضي والذي انتهى بالتعادل 2-2.

وأمام إيبار الذي لم يخسر في آخر مباريات بالليغا ويحل بالمركز الـ14 بتسع نقاط، سيفتقد مدرب البرسا إرنستو فالفيردي خدمات جيرارد بيكيه والفرنسي عثمان ديمبيلي للإيقاف.

ويستضيف "واندا متروبولتيانو" السبت أيضاً مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد الثالث بفارق نقطة خلف برشلونة وفالنسيا الثامن بـ12 نقطة حيث تسعى كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لوقف نزيف النقاط بعد تعادلها في آخر مباراتين، في حين يتطلع فريق "الخفافيش" لمواصلة الانتصارات بعد فوزه بآخر لقاءين وتعادله في الجولتين السابقتين.

وسيفتقد أتلتيكو في اللقاء لجهود لاعبه المونتنيغري ستيفان سافيتش للإصابة.

وتنطلق الجولة الجمعة حينما يستضيف غرناطة مفاجأة الموسم والذي يحتل المركز الرابع بـ14 نقطة أوساسونا وهدفه العودة للانتصارات بعد خسارته أمام ريال مدريد في الجولة الماضية.

وتجمع باقي مباريات الجولة خيتافي مع ليغانيس السبت، بينما تختتم الأحد بمواجهات ألافيس مع ليغانيس، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وإسبانيول مع فياريال، وأتلتيك بلباو مع بلد الوليد، وإشبيلية مع ليفانتي.