الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

عبقرية لامبارد تعيد الحياة لمنجم تشيلسي

عبقرية لامبارد تعيد الحياة لمنجم تشيلسي
أثبت الإنجليزي فرانك لامبارد جودته كمدرب على طريقة مقدراته الهائلة كلاعب حيث قدم تشيلسي مستويات رائعة تحت قيادته رغم المصاعب التي واجهها المدرب وناديه في الفترة الماضية.

لامبارد تولى تدريب تشيلسي خلفاً للإيطالي ماوريسيو ساري بينما كان العائق الأكبر يتمثل في صعوبة التعاقد مع لاعبين جدد سواء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أو في يناير المقبل.

ونجح لامبارد في التنقيب في منجم تشيلسي ليكتشف العديد من الجواهر الرائعة ويحقق النتائج الإيجابية مع البلوز والتي كان آخرها تحقيق الفوز في 7 مباريات من أصل آخر 7 مباريات للفريق اللندني.

واستطاع تشيلسي أن يحقق الفوز 4-2 أمام بيرنلي في مباراة شهدت تألق كبير للأمريكي الشاب بوليسيتش الذي زار الشباك في 3 مناسبات.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة بالتساوي في النقاط مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.

وما بين التغلب على الصعاب وملامسة طريق الإنجازات، نسلط الضوء تالياً على أبرز اكتشافات لامبارد مع النادي الأزرق اللندني في الموسم الحالي، والتي كفلت له الطفرة الحالية.

ماونت.. «نيو» لامبارد



يعد ماسون ماونت الجناح الهجومي البالغ من العمر 20 عاماً والملقب بفرانك لامبارد الجديد هو أبرز اكتشافات لامبارد في الموسم الحالي حيث ظهر المستوى الرائع للاعب منذ الفترة التحضيرية للموسم الحالي.

ماونت الجناح الهجومي المميز لعب 10 مباريات بواقع 864 دقيقة مع تشيلسي هذا الموسم وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع هدفاً لينضم للمنتخب الإنجليزي ويصبح لاعباً هاماً في تشكيلة منتخب الأسود الثلاثة للمستقبل.

أبراهام.. خليفة دروغبا



على غرار الأسطورة ديديه دروغبا نجح فرانك لامبارد في اكتشاف قناص شاب من العيار الثقيل وهو تامي أبراهام اللاعب الذي يتواجد في وصافة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 8 أهداف بفارق هدف وحيد عن جيمي فاري المتصدر.

اللاعب العملاق بدنياً بعمر 22 عاماً فقط شارك في 10 مباريات مع تشيلسي في مختلف المسابقات هذا الموسم بواقع 736 دقيقة وتمكن من تسجيل 8 أهداف وصناعة هدف وحيد.

توموري.. حائط صد دفاعي



أزمة جديدة واجهت تشيلسي في بداية الموسم من الناحية الدفاعية في ظل عدم إمكانية ضم لاعبين جدد ورحيل دافيد لويز إلى آرسنال بموافقة لامبارد بسبب عدم الاقتناع بقدرات الفنية.

لم يكن أمام لامبارد حل سوى البحث في الأكاديمية ليشرك فيكايو توموري، 21 عاماً، الذي انضم لتشكيلة المنتخب الإنجليزي في الفترة الماضية عقب تألقه في دفاعات البلوز بالفترة الأخيرة بجانب الفرنسي كورت زوما.

ريس جميس.. جوهرة أخرى



جوهرة جديدة منحها المدرب الحالي لتشيلسي الفرصة في ظل الثقة في قدراته وهو رييس جاميس، 19 عاماً، الذي لعب أمام بيرنلي للمرة الثانية في الموسم الحالي.

النجم الشاب غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة لكن عقب تعافيه قرر لامبارد منحه الثقة الكاملة على طريقة ماونت وأبراهام وتوموري.

ولعب جيمس دور البطولة خلال إعارته إلى ويغان في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، حيث اختير ضمن الفريق المثالي للدوري بعد مشاركته في كل مباريات اللاتيكس.

بوليسيتش.. بديل هازارد



رحل النجم الأول لتشيلسي إيدين هازارد عن صفوف الفريق في الصيف الماضي مقابل 100 مليون يورو لكن النادي الأزرق اللندني لم يشعر بالكثير من القلق بسبب امتلاك لاعبين بقيمة بوليسيتش وماونت بجانب المخضرم البرازيلي ويليان والشاب الصغير أودوي.

اللاعب القادم من صفوف بوروسيا دورتموند يمتلك كل المقومات الفنية للنجاح مع فريق ملعب ستامفورد بريدج وكان بحاجة فقط لثقة فرانك لامبارد وهو ما حدث بالفعل أمام بيرنلي وكان الرد بتسجيل هاتريك رائع والفوز بجائزة نجم اللقاء الأول.