الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

مارتينيلي.. من لاعب مغمور إلى صفقة القرن في أرسنال

نالت صفقات المدرب الإسباني أوناي إيمري الكثير من الجدل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث ركز الجميع على وصول نيكولاس بيبي من صفوف ليل الفرنسي مقابل 80 مليون يورو في صفقة قياسية والتعاقد مع البرازيلي دافيد لويز لدعم الدفاع من صفوف تشيلسي مع وصول الإسباني الدولي داني سيبايوس من ريال مدريد لمدة موسم على سبيل الإعارة بجانب ضم كيران تيرني لحل مشاكل مركز الظهير الأيسر.

المفاجأة الكبرى في النادي اللندني لم تكن أي من تلك الصفقات بل وصول الشاب غابرييل مارتينيلي البالغ من العمر 18 عاماً، وسجل مارتينيلي 10 أهداف في 34 مباراة، مع نادي إيتوانو ومقره ساو باولو واستُدعي لمعسكر تدريبي مع منتخب البرازيل قبل "كوبا أميركا" مع ذلك كان لاعباً مجهولاً بالنسبة لعشاق النادي الأحمر اللندني.

التحول إلى صفقة القرن


لم يدفع أرسنال سوى ستة ملايين جنيه إسترليني (7.58 مليون دولار) للتعاقد مع مارتينيلي لكن يبدو أن النادي نجح في اقتناص موهبة من العيار الثقيل وهو ما دفع الصحف البرازيلية لتطلق على اللاعب : "صفقة القرن".


اللاعب الشاب لعب مباراتين في الدوري الأوروبي في الموسم الحالي وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف.

تألق مارتينيلي لم يقتصر على البطولة الأوروبية بل سجل هدفين في مواجهة ليفربول رغم توديع أرسنال لقب كأس الرابطة الإنجليزية بركلات الجزاء عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 5-5.

مارتينيلي (18 عاما) يتصدر بهذين الهدفين، ترتيب الهدافين "المراهقين" في فرق البطولات الأوروبية الخمس الكبرى في المسابقات كافة برصيد 7 أهداف من 7 مباريات.

كلوب يمدح صفقة القرن:

أشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بقدرات غابرييل مارتينيلي الذي تألق بشدة في مواجهة ليفربول في كأس الرابطة.

وقال مدرب ليفربول "من الصعب حقاً التعامل مع لاعبين من هذا النوع، مارتينيلي بعمر صغير لعب ضدنا يوم الأربعاء الماضي بصورة خيالية، ومن الصعب اللعب أمامه هو موهبة القرن ومهاجم لا يصدق".

يذكر أن مارتينيلي بات أول لاعب في تاريخ أرسنال يهز الشباك في أول 4 مباريات يخوضها أساسياً في مختلف المسابقات منذ أسطورة الفريق السابق إيان رايت.