الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

نابولي لخطف التأهل من فك سالزبورغ وبرشلونة يجدد اللقاء بسلافيا براغ

نابولي لخطف التأهل من فك سالزبورغ وبرشلونة يجدد اللقاء بسلافيا براغ

سيكون نابولي الإيطالي على موعد مع التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليغ) بحال فوزه الثلاثاء على ضيفه سالزبورغ النمساوي، وعدم فوز غنك البلجيكي على ليفربول الإنجليزي حامل اللقب ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.



ويتصدر نابولي برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن ليفربول الثاني، ويحتل سالزبروغ المركز الثالث بـ3 نقاط، وغنك رابعاً بنقطة واحدة.



وعانى نابولي أمام خصمه النمساوي في مباراة الذهاب قبل أن يفوز عليه 3-2، وهو ما يوحي بأن مهمة فريق المدرب كارلو أنشيلوتي لن تكون سهلة، لا سيما أنه يمر في فترة غير متوازنة في الدوري المحلي إذ لم يتمكن من الفوز سوى مرة واحدة في آخر 5 مباريات.



في المقابل، يبدو حامل اللقب أمام مهمة سهلة في مواجهة ضيف يحاول التمسك بأمل شبه معدوم بالحصول عن إحدى بطاقتي المجموعة للدور المقبل.

وفاز ليفربول 4-1 على غنك في الجولة الماضية خارج أرضه، وتجديد الفوز عليه يضمن له بشكل كبير مكاناً في الدور المقبل.

وفي مواجهة أخرى، يسعى برشلونة الإسباني لمصالحة جماهيره بعد كبوته المحلية السبت أمام ليفانتي بخسارته 1-3، عندما يستضيف سلافيا براغ التشيكي ضمن المجموعة السادسة، التي تشهد لقاء مرتقباً بين بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي.



وسيفتقد النادي الكاتالوني غداً مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز بسبب إصابة في ربلة الساق اليمنى.

ويتصدر برشلونة مع 7 نقاط حالياً، بفارق 3 نقاط عن كل من إنتر الثاني ودورتموند الثالث، بينما يتذيل سلافيا براغ الترتيب بنقطة وحيدة.

بدوره، يتوعد بوروسيا دورتموند ضيفه إنتر ميلان بثأر لخسارته صفر-2 ذهاباً. ويدخل وصيف الدوري الألماني مباراة الغد ساعياً إلى البناء على تقدمه إلى المركز الثاني في البوندسليغا في نهاية الأسبوع، بعد الفوز على فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، ليصبح بعيداً بفارق 3 نقاط عن المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن طموح دورتموند قد يواجه أكثر من عائق، أهمها أن قائمة لاعبيه المصابين باتت طويلة، وأن خصمه المتألق في الموسم الحالي مع مدربه أنطونيو كونتي لا يخفي رغبته بالعودة إلى احتلال مكانته بين كبار القارة.

ويشتد الصراع على صدارة المجموعة الثامنة بين تشيلسي الإنجليزي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي، وكلاهما يسعى لحصد مزيد من النقاط في مجموعة لا تزال كل فرقها قادرة على التأهل حسابيا إلى دور الـ16.



وفي رصيد كل من تشيلسي وأياكس 6 نقاط، وهما يتقدمان على فالنسيا الإسباني (4 نقاط) وليل الفرنسي (نقطة واحدة).

ولا تنحصر المنافسة على بطاقتي التأهل بتشيلسي وأياكس فقط، إذ إن فالنسيا وليل لا يزالان قادرين على خلط الأوراق.

وضمن المجموعة السابعة، يحل لايبزيغ الألماني المتصدر بـ6 نقاط، ضيفاً على وصيفه زينيت سان بطرسبورغ (4 نقاط)، فيما يستضيف ليون الفرنسي (4 نقاط) بنفيكا البرتغالي (3 نقاط).