السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فيدرر يبقى في الصراع على بطاقة نصف نهائي الماسترز

استعاد السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثاً وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، توازنه بخروجه منتصراً من مباراته الثانية في المجموعة الثانية لبطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب والمقامة في لندن، وذلك بتغلبه الثلاثاء على الإيطالي ماتيو بيريتيني الثامن 7-6 (7-2) و6-3.

وكان السويسري البالغ من العمر 38 عاماً استهل مشواره في مجموعة "بيورن بورغ" وسعيه للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2011، بالخسارة أمام النمساوي دومينيك تييم الخامس، ما جعله مطالباً بالفوز على بيريتيني لتجنب الخروج من الدور الأول في هذه البطولة للمرة الثانية فقط في مسيرته من أصل 17 مشاركة (الأولى كانت عام 2008).

ونجح صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الكبرى (20) والذي وصل إلى نهائي البطولة الختامية 4 مرات إلى جانب ألقابه الستة، في تحقيق مبتغاه وإلحاق الهزيمة الثانية ببيريتيني الذي كان استهل مغامرته الأولى في هذه البطولة بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني ووصيف البطل، ما جعله الآن خارج دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور نصف النهائي.


وتقام البطولة بنظام مجموعتين تضم كل منهما 4 لاعبين، على أن يتأهل أفضل اثنين إلى الدور نصف النهائي. وصنف الإسباني رافايل نادال على رأس المجموعة الأولى (مجموعة أندريه أغاسي) إلى جانب الروسي دانييل مدفيديف الرابع، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس والألماني ألكسندر زفيريف السابع وحامل اللقب.


وفي الجولة الأولى خسر نادال الاثنين أمام زفيريف، فيما تغلب تسيتسيباس على ميدفيديف.

ويلعب لاحقاً في المجموعة الثانية ديوكوفيتش، الساعي إلى معادلة رقم فيدرر وإحراز اللقب للمرة السادسة، مع تييم.