الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

ميليتاو.. الصفقة الأقل ظهوراً مع زيدان

ميليتاو.. الصفقة الأقل ظهوراً مع زيدان
انضم المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو إلى ريال مدريد الصيف الماضي قادماً من بورتو البرتغالي بصفقة قدرت بـ50 مليون يورو، كأغلى مدافع في تاريخ ريال مدريد متفوقاً على بيبي، عندما وصل إلى النادي الملكي في موسم 2007 مقابل 30 مليون يورو.

وجعلت هذه القيمة ميليتاو سابع أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعد كل من جون ستونز (مانشستر سيتي) بـ55 مليون يورو، إيمريكل لابورت (مانشستر سيتي) بـ65 مليون يورو، لوكاس هيرنانيدز (بايرن ميونيخ) بـ80 مليون يورو، فيرجيل فان دايك (ليفربول) بـ84.6 ملوين يورو، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس) بـ85.5 مليون يويو و هاري ماغواير بـ87 مليون يورو.

ووصل المدافع الدولي البرازيلي (21 عاماً) إلى ريال مدريد وسط توقعات كبيرة بعد بزوغ موهبته مع نادي بورتو البرتغالي، إلا أن اللاعب منذ وصوله قبل 3 أشهر إلى سانتياغو بيرنابيو فشل في فرض نفسه في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وبالكاد لعب إيدير ميليتاو 4 مباريات مع ريال مدريد.


وظهر اللاعب لأول مرة حين لعب لمدة ساعة ضد ليفانتي، فيما أكمل أول لقاء له كأساسي مع الفريق في الهزيمة ضد باريس سان جيرمان (3ـ0) في دوري أبطال أوروبا، حيث أجبر زيدان على إعطائه دقائق لعب، بسبب إيقاف راموس وناتشو. وفعلها مرة أخرى ضد أوساسونا، في اليوم الذي أجرى فيه زيدان ما يصل إلى 8 تغييرات في التشكيلة الأساسية، واستغرق الأمر نحو شهر ليظهر مرة أخرى ضد مايوركا.


من بين الصفقات الجديدة باستثناء أريولا، ميليتاو هو التوقيع الجديد الأقل استخداماً من قبل زيدان هذا الموسم، هازارد مع (825 دقيقة) هو الصفقة الأكثر استخداماً من طرف المدرب الفرنسي، متقدماً على ميندي (498 دقيقة)، و رودريغو (370 دقيقة)، ثم يأتي ميليتاو بـ(300 دقيقة).