الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بداية مخيبة للكاميرون وصعبة لنيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا

بداية مخيبة للكاميرون وصعبة لنيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا
استهلت الكاميرون تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيف نهائيات نسختها الـ33 عام 2021، بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفتها الرأس الأخضر الأربعاء، فيما حققت نيجيريا فوزاً صعباً على ضيفتها بنين 2-1.

وسقطت الكاميرون، صاحبة المركز الثالث على لائحة المنتخبات الأكثر تتويجاً باللقب (5 مرات آخرها عام 2017)، في فخ التعادل في افتتاح منافسات المجموعة السادسة التي تضم موزمبيق ورواندا (تلتقيان غداً).

يذكر أن الكاميرون مؤهلة إلى النهائيات مباشرة باعتبارها البلد المضيف، بيد أنها تشارك في التصفيات التي يتأهل أول وثاني مجموعاتها الـ12 في التصفيات إلى النهائيات باستثناء مجموعة الكاميرون التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط.


وفي المجموعة الـ12، حققت نيجيريا فوزاً بشق النفس على ضيفتها بنين 2-1.


وكانت بنين البادئة بالتسجيل عبر ستيفان سيسينيون في الدقيقة الثالثة، وانتظرت نيجيريا التي خرجت من دور الأربعة في النسخة الأخيرة على يد الجزائر البطلة، الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل عبر مهاجم ليل الفرنسي فيكتور أوسيمهين من ركلة جزاء.

وسجل مهاجم بوردو الفرنسي صامويل كالو هدف الفوز لنيجيريا (63).

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت سيراليون مع ليسوتو 1-1.

وفي المجموعة الأولى، فازت ناميبيا على تشاد 2-1، وفي الثانية، تغلبت مالاوي على جنوب السودان 1-صفر، فيما أكرمت غينيا بيساو وفادة ضيفتها إيسواتيني (سوازيلاند سابقاً) بثلاثية نظيفة في المجموعة التاسعة.

وفي السادسة، فاز منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى على ضيفه البوروندي 2-صفر.

ومنح لاعب النصر الليبي المعار من الرجاء البيضاوي المغربي فياني مابيدي التقدم لأصحاب الأرض (5)، قبل أن يضيف لويس مافوتا الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وتصدرت جمهورية أفريقيا الوسطى المجموعة التي تضم المغرب وموريتانيا اللذين يلتقيان غداً الخميس، برصيد 3 نقاط.

وتحل جمهورية أفريقيا الوسطى ضيفة على موريتانيا الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية، فيما تستضيف بوروندي المغرب في اليوم ذاته.