السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ميسي أمل التانغو للثأر من السامبا في الرياض

بعد 4 أشهر من المواجهة بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) بالبرازيل، يشهد استاد «جامعة الملك سعود» في العاصمة السعودية الرياض غداً الجمعة نسخة جديدة من مباريات السوبر كلاسيكو بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني.

ورغم كون المباراة ودية في إطار استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 والاستعداد للنسخة التالية من كوبا أمريكا المقررة في الأرجنتين وكولومبيا منتصف العام المقبل، تتسم المواجهة بين الفريقين غداً بكثير من الإثارة والندية في ظل الأحداث التي أحاطت بلقائهما في كوبا أمريكا 2019.

ويعود نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني للمشاركة مع منتخب بلاده خلال هذه المباراة بعد انتهاء عقوبة إيقافه 3 أشهر والتي فرضت عليه بسبب اتهامه اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) بالفساد.


وفاز المنتخب البرازيلي وقتها على بيرو 3 ـ 1 في النهائي على استاد ماراكانا التاريخي ليتوج باللقب، بينما فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي 2 ـ 1 في مباراة المركز الثالث.


وتأتي مباراة الغد بعد أكثر من نحو عام واحد على فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني 1 ـ 0 ودياً في مدينة جدة السعودية.



وينتظر أن تكون الزيارة الحالية لميسي إلى السعودية هي الأولى من بين زيارتين في غضون أسابيع قليلة، حيث يعود ميسي لزيارة المملكة في يناير المقبل للمشاركة مع برشلونة في بطولة كأس السوبر الإسباني.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن الاثنين الماضي أن البطولة ستقام في السعودية في المواسم الـ3 المقبلة.

ورغم السجل القوي للمنتخب البرازيلي في مواجهاته مع التانغو في الآونة الأخيرة، يأمل المنتخب البرازيلي بشدة تحقيق الفوز غداً لاسيما أن الفريق لم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات خاضها، كما أن مشاركة ميسي مع منتخب التانغو في مباراة الغد تبقي المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.