الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تألُّق بنزيمة يحرج ديشان .. زيدان: يستحق مكانه في الديوك

أعاد المستوى المميز الذي يمر به النجم الفرنسي كريم بنزيمة حالياً مع فريقه ريال مدريد الإسباني الجدل مرة أخرى إلى علاقته بمنتخب بلاده، وهو الذي ظل بعيداً عنه منذ عام 2015، ما استدعى مدربه زين الدين زيدان إلى الدخول على خط الأزمة أخيراً، عبر مطالبته بإعادته إلى المنتخب.

واستبعد بنزيمة من منتخب الديوك في عام 2015 بسبب تورطه في فضيحة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا ، بحسب ما أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقتها، ليستمر الاستبعاد حتى الآن، رغم قفل ملف التحقيقات في القضية.

وسبق أن أبدى بنزيمة امتعاضه الشديد من قرار مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان، إذ قال لصحيفة ماركا "ديشان جعل العنصرية جزءاً من مهمته التدريبية في منتخب فرنسا".



وفي سياق تألق بنزيمة، ودوره المفقود في المنتخب الفرنسي، أجرت صحيفة ليكيب الفرنسية ذائعة الصيت الاثنين الماضي استطلاعاً حول من هو أفضل مهاجم فرنسي حالياً؟ وكانت الأصوات التي اختارت بنزيمة بنسبة 73%.


وبمقارنة بسيطة لوضع بنزيمة الحالي مع كل من كليان مبابي وأنطوان غريزمان وأليفيه جيرو وعثمان ديمبلي تميل الأفضلية لكريم بنزيمة، لكن المنتخب الفرنسي لا يزال غير قادراً على الاستفادة منه، بسبب قرارات ديشان.

"هو على الدوام يرغب في اللعب لمنتخب فرنسا"، هكذا علق مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان على وضع مواطنه ومهاجم فريقه.

وأضاف زيدان "لا أعرف ماذا حدث بالضبط، لكن بالنسبة لي، بنزيمة الأفضل في الهجوم حالياً، لذا يجد مكانه في تشكيلة فريقي".

من جهته، رد ديشان على تصريحات زيدان بقوله "ليس لدي مشكلة معه كونه قال ذلك، إنه مدرب ريال مدريد، لذا من حقه الحديث في مثل هذه الأمور".

بدوره، سبق أن هاجم بنزيمة قرار استبعاده من المنتخب، وذلك عندما وصف القرار بأنه "غير عادل"، وذلك في تصريحات في 2017.

وأضاف "إنه أمر لا يتعلق بالرياضة، لأنه إذا كان ذلك بسبب ما حدث مع فالبوينا، ولم يجدوني مذنباً حتى الآن".

وختم "أرغب في توضيحات من مدرب منتخب فرنسا".