الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

اجتماع لتصفية الأجواء بين فيتل ولوكلير بعد حادث إنترلاغوس

اجتماع لتصفية الأجواء بين فيتل ولوكلير بعد حادث إنترلاغوس
دعا مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو الى تصفية الأجواء بين سائقيه الألماني سيباستيان فيتل وشارل لوكلير من موناكو، وذلك عقب الاصطدام الذي حصل بينهما الأحد في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الـ20 من بطولة العالم للفورمولا1 على حلبة إنترلاغوس.

واضطر السائقان إلى الانسحاب من السباق بعد حادث الاصطدام بينهما خلال تنافسهما على المركز الرابع في السباق البرازيلي الذي فاز به سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، ما جعل فريقهما الإيطالي يخرج من السباق خالي الوفاض وسط جدل بين السائقين حول هوية المسؤول عن الحادث.

وأشار بينوتو إلى أنه "سيكون هناك الوقت الكافي (بالنسبة لنا) جميعاً في مارانيلو (مقر الفريق) لفهم ماذا حصل، لا يعود لي أن ألقي اللوم على أي منهما، بل يتوجب عليهما الاعتراف" بالخطأ الذي حصل في اللفة 66 من السباق المكون من 71 لفة.


وحصل الحادث بعد خروج سيارة الأمان التي دخلت من أجل إجلاء سيارة مرسيدس الخاصة بالفنلندي فالتيري بوتاس الذي انسحب في اللفة 52 بسبب عطل ميكانيكي، وتنظيف الحلبة من أي آثار للزيوت.


وقبل أن تخرج سيارة الأمان من الحلبة في اللفة 59، عمد سائق مرسيدس الآخر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون إلى تجميع السيارات خلف بعضها البعض عن طريق إبطاء سرعته، لكن فيرشتابن وفور انطلاق السباق مجدداً تمكن من تجاوزه.

وانحصر صراع اللفات الأخيرة بين زميلي الفريق الواحد في فيراري، وحصل الاحتكاك بينهما وانسحبا معاً، فدخلت سيارة الأمان وسارع هاميلتون للتوقف لتبديل إطاراته في قرار خاطئ للصانع الألماني، ليتراجع البريطاني في نهاية السباق إلى المركز الثالث ثم السابع بعد معاقبته على خلفية احتكاكه مع سائق ريد بول الثاني التايلاندي ألكسندر ألبون وهو يحاول تجاوزه.