الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

التصفيات المزدوجة.. قمة ملتهبة بين العراق والبحرين.. وسوريا لفوز خامس توالياً

التصفيات المزدوجة.. قمة ملتهبة بين العراق والبحرين.. وسوريا لفوز خامس توالياً

المنتخب العراقي قبل مباراته أمام إيران أخيراً.

تبرز القمة الملتهبة بين المنتخبين العراقي وضيفه البحريني لكرة القدم على ملعب عمان الدولي في الأردن في الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، فيما ترصد سوريا فوزها الخامس توالياً خلال استضافتها الفلبين في دبي الثلاثاء.

وللمرة الثانية على التوالي يخوض المنتخب العراقي مباراته المقررة على أرضه في العاصمة الأردنية عمان بعد الأولى ضد جارته إيران (2-1) الخميس الماضي.

وكان من المقرر أن يستضيف العراق المباراتين على استاد مدينة البصرة الجنوبية، بيد أنه أرغم على اختيار عمان مكاناً لاستضافتها بسبب الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد منذ الأول من أكتوبر الماضي، لا سيما في بغداد والمناطق الجنوبية، تخللتها أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل أكثر من 330 شخصاً.


ويأمل المنتخب العراقي مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في المجموعة الثالثة ورفعها إلى 4 وتوسيع الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين البحرين الثانية، والاقتراب أكثر من النهائيات والتواجد في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة للمونديال.


ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقاً)، إلى نهائيات كأس آسيا والدور الثالث من تصفيات كأس العالم.

في المقابل، تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا.

وستكون القمة العراقية البحرينية مثيرة وقوية بالنظر إلى مواجهتهما في الجولة الأولى والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وتمني سوريا، الوحيدة إلى جانب اليابان وأستراليا حققت العلامة الكاملة منذ بداية التصفيات بـ4 انتصارات متتالية، باستغلال غياب الصين عن الجولة السادسة للمجموعة الأولى لتوسيع الفارق بينهما والفلبين إلى 8 نقاط والاقتراب أكثر من النهائيات القارية والدور الثاني للتصفيات العالمية.

وتطمح سوريا إلى تجديد فوزها على الفلبين بعدما كانت تغلبت عليها 5-2 في عقر دارها في الجولة الأولى، بيد أنها تدرك جيدا أن مباراة الغد ستكون مختلفة عن سابقتها كون الفلبين ارتفعت معنوياتها بعدما تساوت في النقاط مع الصين في المركز الثاني حيث تجددت حظوظها في المنافسة.



من جهته، يأمل الأردن في استعادة التوازن عندما يستضيف تايوان، فيما تطمح الكويت إلى التأكيد عندما تحل ضيفة على نيبال.

ومني الأردن بخسارته الأولى في التصفيات عندما سقط على أرضه أمام ضيفه الأسترالي فتراجع إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف خلف الكويت التي أكرمت وفادة تايوان الأخيرة من دون رصيد بـ9 أهداف نظيفة.

وتقام مباراة الكويت في ضيافة نيبال لكن تعذر إقامتها على أرض الأخيرة بسبب عدم صلاحية الملعب، ما أدى إلى نقلها إلى عاصمة بوتان، تيمفو، لتقام على استاد "تشانغ لي ميثانغ".



من جهته، يسعى المنتخب العماني للعودة بنقاط مباراته مع الهند للبقاء على مقربة من قطر قبل قمتهما الساخنة في الجولة قبل الأخيرة في الـرابع من يونيو المقبل.

ويطمح منتخب لبنان إلى اقتناص صدارة المجموعة الثامنة عندما يواجه ضيفه الكوري الشمالي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.