الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أفضل 3 صفقات شتوية في تاريخ مانشستر يونايتد

أفضل 3 صفقات شتوية في تاريخ مانشستر يونايتد

ماتا

انتقادات قاسية تعرض لها مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير في الفترة الماضية بسبب عدم تعزيز صفوف الفريق بقوة الصيف الماضي، وأدى عدم التعاقد مع مهاجم جديد لزيادة تلك الانتقادات، خاصة مع رحيل الثنائي الهجومي روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز لصفوف إنتر ميلان.

وذكرت التقارير الصحافية أن مانشستر يونايتد سيجبر في يناير المقبل على تعزيز الصفوف بقوة وتعويض عدم الاستفادة من الميركاتو بأفضل طريقة ممكنة في الصيف الماضي.

وينوي النادي إنفاق قرابة 150 مليون باوند لضم الثنائي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا، وكذلك أيرلينغ هالاند النرويجي لاعب ريد بول سالزبورغ حيث يرغب سولشاير في إقناع مواطنه بالانتقال إلى صفوف فريق ملعب أولد ترافورد في الشتاء.


ويشعر مسؤولو يونايتد بقلق شديد لكون النادي عرف معاناة كبيرة في السنوات الماضية مع صفقات الشتاء، لذلك تفضل الإدارة بشكل أكبر ضم اللاعبين في الصيف لكن يبدو أن النادي مضطر إلى التحرك في السوق الشتوية في الموسم الحالي.


ونستعرض تالياً أفضل 3 صفقات شتوية في تاريخ الشياطين الحمر:

3 ـ خوان مانويل ماتا:

ربما لم يحقق اللاعب الدولي الإسباني السابق نجاحات كثير مع فريق ملعب أولد ترافورد لكنه يظل أبرز التعاقدات الشتوية في صفوف النادي في فترة ما بعد السير أليكس فيرغسون.

انضم خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد في 25 يناير 2014 مقابل مبلغ قياسي بالنسبة لصفقات الشتاء قدره 37.1 مليون جنيه إسترليني.

بدأ الإسباني بشكل قوي تحت قيادة دافيد مويس ليصبح إضافة رائعة للفريق في مركز صناعة اللعب ما دفع برشلونة للتفكير في ضمه أكثر من مرة.

فاز اللاعب الإسباني بمكان أساسي تحت قيادة جوزيه مورينيو وأولي غونار سولشاير ليخوض 230 لقاء مع الشياطين الحمر البريطانية، وتمكن من تسجيل 45 هدفاً.

2 ـ باتريس إيفرا:



في 10 يناير 2006 انضم باتريس إيفرا إلى مانشستر يونايتد من موناكو مقابل 5.5 مليون جنيه إسترليني بناء على طلب المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون الذي طالما أشاد بقدرات إيفرا ووصفه بأحد أبرز نجوم مركز الظهير الأيسر في تاريخ النادي.

كافح إيفرا للتكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز في البداية، لكنه سرعان ما أصبح لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة الفريق ومفضلاً للجماهير، ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه لعدة سنوات.

لم يتراجع الفرنسي أبداً عن قتاله على أرض الملعب وكان مثالاً للزملاء في الحماس والغرينتا والجمع بين القوة الدفاعية والقدرات الهجومية الهائلة.

خاض إيفرا 379 لقاء مع الشياطين الحمر وسجل 10 أهداف وفاز بـ5 ألقاب من الدوري الإنجليزي الممتاز و 3 كؤوس من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة و5 ألقاب من درع الاتحاد الإنجليزي، بجانب الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي وكأس العالم مع منتخب بلاده.

ورحل إيفرا عن الشياطين الحمر البريطانية عقب انتهاء موسم 2013 ـ 2014.

1 ـ نيمانيا فيديتش:



عندما سأل المدرب الاسكتلندي الشهير أليكس فيرغسون عن قلب الدفاع الذي أعجبه في فترة توليه تدريب يونايتد كان رده بشكل سريع هو "نيمانيا فيديتش" اللاعب الذي يحب التحديات ويعطي 100% مما لديه في كل لقاء.

لا شك أن فيديتش أحد أبرز قلوب الدفاع في تاريخ يونايتد، وبالتأكيد من بين أكبر المدافعين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، انضم للنادي في يناير 2006 مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني.

تحول اللاعب الصربي لبطل بالنسبة لعشاق أولد ترافورد بسبب شخصيته القوية وأسلوبه الدفاعي المميز، كان فيديتش استثنائياً في الكرات الهوائية، ودائماً ما كان خصماً مخيفاً لكبار المهاجمين في العالم، ويمكن وصفه بالمدافع المتكامل مثلما أطلق عليه بول سكولز أسطورة يونايتد.

شكل فيديتش شراكة هائلة مع ريو فيرديناند أغلى قلب دفاع في العالم سابقاً، ولعب فيديتش 300 لقاء مع مانشستر يونايتد وأحرز 15 هدفاً، وأصبح قائداً للنادي منذ موسم 2010 ـ 2011 حتى غادر الفريق بنهاية موسم 2013 ـ 2014.

من دون شك، فإن العملاق فيديتش يستحق أن يكون الصفقة الأبرز في تاريخ صفقات يونايتد بين صفقات الانتقالات الشتوية.