الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ركلات الترجيح تصعد بكوت ديفوار لنهائي أفريقيا وتمنحها أولى بطاقات طوكيو

ركلات الترجيح تصعد بكوت ديفوار لنهائي أفريقيا وتمنحها أولى بطاقات طوكيو
حجز المنتخب مقعده في نهائي أمم أفريقيا دون 23 عاماً التي تحتضنها القاهرة بعد أن فاز على نظيره الغاني في اللقاء المثير الذي جمعهما الثلاثاء بركلات الترجيح (3-2) عقب نهاية اللقاء في شوطيه الأصليين والإضافيين بالتعادل (2-2) ليضمن منتخب "الأفيال" مشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

وعلى ملعب القاهرة الدولي كان المنتخب الإيفواري هو البادئ بهز الشباك مبكراً منذ الدقيقة 13 عن طريق مهاجمه يوسف داو، لينتهي الشوط بهذا الهدف.

ولكن مع بداية النصف الثاني، أدرك منتخب "النجوم السوداء" التعادل وتحديداً بعد 6 دقائق من صافرة بداية الشوط بتوقيع المهاجم ياو يبواه.


وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، واصل دياو التألق مسجلاً الهدف الثاني له وللإيفواريين.


إلا أن الغانيين لم يستسلموا وتمكنوا من تأجيل الحسم لشوطين إضافيين بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

لم يسفر الشوطان الإضافيان عن جديد على مستوى النتيجة لتقول ركلات الترجيح كلمة الفصل.

وفي ركلات الترجيح أضاع المنتخب الغاني ركلتين، مقابل ركلة أهدرها لاعبو كوت ديفوار، ليحجز "الأفيال" أول مقاعد النهائي، وأيضاً أولى بطاقات أوليمبياد طوكيو 2020.

وتعد هذه المرة الثانية التي يلغ فيها الإيفواريون الأوليمبياد بعد نسخة 2008 في الصين، والتي بلغوا فيها دور الثمانية قبل أن يودعوا على يد نيجيريا بالخسارة بهدفين دون رد.

أما المنتخب الغاني، فسيتحول للعب على المركز الثالث بحثاً عن تأمين آخر البطاقات المؤهلة لطوكيو ليسجل حضوره السابع في هذا المحفل الكبير والأول بعد غياب دام 16 عاماً وتحديداً في نسخة 2004 التي احتضنتها أثينا وودعها من دور المجموعات.