الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

إنجلترا تحتفي بعودة مورينيو

إنجلترا تحتفي بعودة مورينيو
بثت عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو روح التفاؤل بين جماهير توتنهام هوتسبير التي تطمح لكسر سلسلة من الحظ السيئ استمرت لمدة 11 عاماً دون تحقيق أي لقب.

وقوبل قرار الاستغناء عن خدمات الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو الذي قاد "السبيرز" خلال السنوات الخمس الأخيرة، واستبداله بمورينيو الذي أقيل من الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد أواخر العام الماضي، بشكل إيجابي من جانب بعض اللاعبين السابقين.

ومن بين هؤلاء، المخضرم بول جاسكوين الذي لعب بين صفوف توتنهام على مدى 4 مواسم، حيث أكد في تصريحات لقناة (سكاي سبورت) البريطانية أن مورينيو مدرب "استثنائي".


وقال جاسكوين (52 عاماً) "إذا كنت لاعباً في توتنهام الآن كنت سأسعد بمجيئه. بالنسبة لي، أليكس فيرجسون وبوبي روبسون هما الأفضل ومورينيو ليس بعيداً عنهما".


وأضاف "لا أعتقد أنه سيحتاج إلى وقت طويل للسيطرة على الفريق، سيؤثر على اللاعبين، سيسعى جوزيه لتعزيز صفوف فريقه والارتقاء به لمستوى ليفربول ومانشستر سيتي".

من جانبه، أشاد الأسكتلندي جرايم سونيس الذي لعب بين صفوف توتنهام في سبعينات القرن الماضي، بمستوى المعرفة الكروية لمدرب ريال مدريد السابق.

وقال سونيس إن مورينيو "يعلم ماذا ينتظره ويعرف اللاعبين الذين سيواجههم. لقد توج بألقاب في كل مكان ذهب إليه وأتمنى أن يحقق الشيء نفسه هنا".

وذكر اللاعب السابق أن "توتنهام فاز بلقبين فقط في 28 عاماً، هذا غير كافٍ بالنسبة لنادٍ عظيم. إنهم بحاجة لشخص لديه القدرة على تغيير ما يراه البعض لعباً هجومياً جذاباً ليصبح أسلوباً أكثر برجماتية من شأنه قيادة الفريق لتحقيق لقب جديد".

وأبرز "هل سيفوزون بالدوري هذا العام؟ لا، لكنهم سيصبحون خصماً أكثر صعوبة".

بدوره، أبرز الآيسلندي المعتزل إيدور جوديونسن الذي لعب بين صفوف برشلونة وتشيلسي وتوتنهام، الاحترام الذي يحظى به مورينيو في إنجلترا منذ توليه تدريب "البلوز"، وأكد أن البرتغالي "دفعهم لمستوى آخر".

وأضاف أن "الوصول لهذا المستوى يمثل تحدياً كبيراً لكن توتنهام يجب أن ينافس دائماً بين الأربعة الأوائل".

يشار إلى أن توتنهام سيكون المرحلة الرابعة في تاريخ مورينيو بإنجلترا بعدما تولى تدريب تشيلسي مرتين: من 2004 وحتى 2007 ومن عام 2013 إلى 2015، ثم مانشستر يونايتد (2016-2018).