الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

لوف: ألمانيا ستلعب ودياً مع إسبانيا

لوف: ألمانيا ستلعب ودياً مع إسبانيا
قال يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم إنه «متأكد» من أن فريق بلاده سيواجه نظيره الإسباني ودياً في مارس المقبل مع إمكانية اللعب أيضاً مع أحد منتخبي بلجيكا أو البرتغال،وذلك في إطار الاستعداد لنهائيات كأس أوروبا 2020.

تصدرت ألمانيا المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 21 نقطة أمام هولندا (19 نقطة) وتأهل كلاهما إلى النهائيات الأوروبية. وحقق المانشافت فوزاً كبيراً الثلاثاء في آخر مبارياته على حساب أيرلندا الشمالية 6-1،بينها ثلاثية للاعب بايرن ميونخ سيرج غنابري وهدفان لزميله في الفريق البافاري ليون غوريتسكا.

وكشف لوف أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على وشك تأكيد إقامة المباراة ضد إسبانيا، والتي أشارت تقارير صحافية إسبانية إلى أنها ستقام في العاصمة مدريد، ولفت إلى أن هناك مباراة ثانية قد يكون الطرف الثاني فيها بلجيكا أو البرتغال.


وقال لوف «إسبانيا مؤكَدة. المحادثات الأخيرة تجري، ولم يتم تحديد الخصم الثاني بعد، نحاول الحصول على البرتغال أو بلجيكا، سوف ننتظر سحب القرعة (تسحب قرعة النهائيات 30 نوفمبر في بوخارست)». وأضاف لوف «نحن مرتاحون، وسنأخذها (القرعة) كما هي».


تلعب ألمانيا مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لكأس أوروبا 2020 على أرضها في ميونخ.

وقال لوف «بالطبع هذه ميزة كبيرة بالنسبة لنا، يمكننا التخطيط الآن وليس من الضروري السفر».

واستعادت ألمانيا هيبتها في التصفيات بعد خروجها المخزي من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، حيث فازت في 7 من أصل 8 خاضتها، وسجل لاعبوها 30 هدفاً مقابل تلقيهم 7 أهداف، وكان السقوط الوحيد أمام

هولندا 2-4 في سبتمبر الماضي، ما دفع المدرب المستمر مع المنتخب منذ 2006 للقول «لقد عادت المتعة».

واعتبر لوف أن عدم اجتماع المنتخب حتى مارس المقبل «أمر مؤسف، إنه صعب بعض الشيء، لأنه يتعين عليك العمل من خلال بعض الأشياء مرة أخرى، وعلينا أن نرى من هو لائق ومن هو جاهز».

وأثنى لوف على الثنائي غنابري وغوريتسكا معتبراً أنهما كانا رائعين في التصفيات، وقال «حصة غنابري من الأهداف رائعة، هو مهم جداً للفريق، وليون يفعل ما يعجز المدافعون عن مجابهته».