الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

دورتموند لاستعادة نغمة الانتصارات في «بوندسليغا» قبل قمة برشلونة

دورتموند لاستعادة نغمة الانتصارات في «بوندسليغا» قبل قمة برشلونة
يسعى بوروسيا دورتموند إلى العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف غداً الجمعة في افتتاح المرحلة الـ12من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بادربورن صاحب المركز الأخير قبل رحلته إلى إسبانيا لمواجهة برشلونة الأربعاء المقبل.

ويمني بوروسيا دورتموند النفس بأن تتكلل العودة إلى المنافسات بعد فترة التوقف الدولي بالنجاح ليمحو سلسلة النتائج المخيبة التي حققها في بونسليغا بعد انطلاقته الجيدة حيث حقق 3 انتصارات في مبارياته الـ 9 الأخيرة التي اختتمها بخسارة مذلة أمام مضيفه وغريمه بايرن ميونيخ صفر-4 في المرحلة الماضية.

وأهدر بوروسيا دورتموند نقاطاً كثيرة تسببت في تنازله عن الصدارة التي احتلها لأربع مراحل وتراجعه إلى المركز السادس بفارق 6 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.


وتلقى دورتموند ضربة موجعة بإصابة لاعب وسطه الدولي الدنماركي ماكس ديلاني مع منتخب بلاده حيث سيغيب حتى نهاية العام الحالي، لكن فافر يملك الأسلحة اللازمة في مقدمتها القائد ماركو رويس والدولي الإنجليزي جايدون سانشو والإسباني باكو ألكاسير والبلجيكي ثورغان هازار.


ويطمح هانزي فليك إلى مواصلة بدايته الناجحة على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة عندما يحل ضيفاً على فورتونا دوسلدورف السبت.

ونجح فليك الذي عينته الإدارة البافارية مدرباً مؤقتاً خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش المقال من منصبه، في أول مباراتين بالفوز على أولمبياكوس اليوناني (2-صفر) والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وعلى دورتموند برباعية نظيفة في الدوري.

ويتقاسم بايرن ميونيخ المركز الثاني مع لايبزيغ وفرايبورغ بفارق أربع نقاط خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر والذي تنتظره مهمة سهلة أمام ضيفه أونيون برلين الوافد الجديد وصاحب المركز الـ11.

ويتطلع بوروسيا مونشنغلادباخ إلى فوزه التاسع هذا الموسم والرابع توالياً للحفاظ على الفارق الذي يفصله عن مطارديه إن لم يكن توسيعه في حال تعثرهم.