الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مهمة سهلة لبرشلونة وريال مدريد في اختبار سوسيداد بالليغا

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) إلى الدوران ابتداء من غدٍ الجمعة، وذلك بعد فترة التوقف الدولي للمنتخبات، وتشهد الجولة الـ14 من المسابقة سباقاً بين برشلونة المتصدر بفارق الأهداف وريال مدريد.

ويخوض برشلونة اختباراً سهلاً في ضيافة ليغانيس صاحب المركز الأخير السبت، وعينه على القمة المرتقبة على أرضه الأربعاء المقبل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو برشلونة مرشحاً بقوة لكسب النقاط الـ3 والانفراد بالصدارة التي يتقاسمها مع ريال مدريد الذي ينتظره اختبار صعب أمام ضيفه ريال سوسييداد الخامس.


ويتصدر برشلونة برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف أمام النادي الملكي علماً بأنهما يملكان كلاسيكو مؤجلاً إلى 18 ديسمبر المقبل.


وسيحاول برشلونة وضع ريال مدريد تحت الضغط كونه يلعب قبله بـ6 ساعات، وقد يجد ريال مدريد نفسه ثالثاً، لأن جاره أتلتيكو الثالث بفارق نقطة واحدة يلعب قبله بساعتين ونصف في ضيافة غرناطة الثامن.

وعلى غرار برشلونة، يخوض ممثلا العاصمة مباراتي الدوري وتركيزهما منصب على مباراتيهما في المسابقة القارية العريقة، حيث يلعب ريال مدريد مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي في اليوم ذاته.

ويسعى كل من ليفانتي وضيفه ريال مايوركا إلى الهروب من الخطر عندما يلتقيان الجمعة في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتل ليفانتي المركز الـ12 برصيد 17 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ريال مايوركا الـ16.

ويأمل ليفانتي العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 1-2، وقبلها حقق فوزين مدويين الأول على مضيفه ريال سوسييداد الخامس 2-1، والثاني على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب عندما قلب تخلفه بهدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الشوط الأول إلى انتصار بثلاثية في الثاني.

من جهته، يرغب ريال مايوركا العائد هذا الموسم إلى دوري الأضواء في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم.

وبدوره فجر ريال مايوركا المفاجأة بإلحاقه الخسارة الأولى بريال مدريد عندما تغلب عليه 1-0 في المرحلة التاسعة.