الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

خلال شهرين.. مارادونا يتسلم تدريب خيمناسيا ويستقيل ثم يعود

خلال شهرين.. مارادونا يتسلم تدريب خيمناسيا ويستقيل ثم يعود
قال النجم السابق دييغو مارادونا إنه استأنف عمله كمدرب لفريق خيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني لكرة القدم بعد أقل من 48 ساعة من استقالته.

وقال مارادونا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: «سعيد للغاية لأنه ما زال بإمكاني أن أقول إنني المدرب الفني»، كما نشر مقطعين مسجلين لجماهير الكرة وهي تهتف باسمه وتلوح بأعلام رُسم عليها وجهه.

ووجه مارادونا الشكر للجماهير واللاعبين، ثم قال «أتمنى أن يحافظوا على الوعود المتعلقة بالتدعيمات التي وعدوا بها».


وقبل أقل من 48 ساعة، أعلن النادي أن فترة مارادونا كمدرب انتهت بعد شهرين من توليه تدريب الفريق.


وربط مارادونا، الفائز بكأس العالم 1986، بقاءه في الفريق بإعادة انتخاب غابريل بيليغرينو رئيساً للنادي، ولكن بيليغرينو فشل في محاولة إعادة انتخابه.

وقال مارادونا عبر إنستغرام يوم الثلاثاء الماضي: «اتخذت هذا القرار وروحي مليئة بالألم لأن الرئيس غابريل بيليغرينو لن يرشح نفسه في الانتخابات المقبلة».

ووفقاً لوسائل الإعلام الأرجنتينية، تراجع مارادونا عن قراره عندما وافق المرشحون على رئاسة النادي أن ينحوا خلافاتهم جانباً قبل الانتخابات المقرر إجراؤها غداً السبت، ومع ذلك لم يتأكد بعد ما إذا كان بيليغرينو سيصبح المرشح الذي سيجمعون عليه خلال الاقتراع.

وتولى مارادونا (59 عاماً) تدريب خيمناسيا في منتصف سبتمبر، وكان الفريق يقبع في قاع الترتيب بالدوري.

ومنذ تولي مارادونا تدريب الفريق حقق 3 انتصارات، وقفز مركزين، وفور تولي مارادونا تدريب الفريق، أصبح آلاف المشجعين أعضاء في النادي.